سليمان اتصل بملك السعودية معزيا بشقيقته وبوتارا مهنئا بمنصبه

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا، بعد ظهر اليوم، الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني – السوري نصري خوري، وعرض معه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.
وزود سليمان خوري ب"التوجيهات للتنسيق بين الادارات المعنية في البلدين في سبيل التعاون القضائي في شأن ما يتم تداوله جراء التطورات في الشقيقة سوريا حرصا على العلاقات الاخوية بين البلدين وما يمس الامن في كل منهما وعلى الاستقرار فيهما".
من جهة ثانية، اجرى الرئيس سليمان اتصالا بخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز معزيا بوفاة شقيقته سائلا الله ان يسكنها فسيح جناته، ومتمنيا له دوام الصحة والاستقرار.
الى ذلك، اجرى سليمان اتصالا هاتفيا بالرئيس العاجي المنتخب الحسن وتارا وهنأه على توليه منصبه ووضع حد لأزمة الحكم في ساحل العاج، وعلى موقفه تجاه اللبنانيين حيث طمأن من بقي منهم هناك اثناء المعارك الاخيرة، ودعا كذلك ابناء الجالية الذين خرجوا من ساحل العاج الى العودة".
كذلك اكد سليمان "ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وفي المحافل الدولية، خصوصا في مجلس الامن وعلى مستوى الفرانكوفونية"، متمنيا "عودة الاستقرار السياسي والامني والازدهار الى ساحل العاج".
من جهته، شكر وتارا سليمان على تهنئته، مؤكدا اهتمامه الشديد "بتأمين الرعاية والحماية لابناء الجالية اللبنانية"، لافتا الى "حاجة بلاده الى خبرتهم ودورهم على الصعيد الصناعي والتجاري والاقتصادي في ساحل العاج".

السابق
ناصر وجه نداء الى المغتربين في ساحل العاج
التالي
اهالي برج الشمالي قطعوا طريق البلدة للمطالبة بالسماح لهم بالبناء في الأملاك العامة