الموسوي:14 آذار أشعل فتيل الانفجار

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي أن "هناك فتيل انفجار أشعله الفريق الذي خرج من السلطة، من خلال إيحائه المريب لموالين له بالبناء غير القانوني في المشاعات، وتلك واحدة من الخطوات التي يقوم بها الفريق الآخر في إطار سياسة إثارة الفوضى والفتن والمشكلات بعدما خرج من السلطة".

الموسوي، وفي حديث لصحيفة السفير، رأى أن "الهدف هو تظهير صورة سقوط الدولة من باب أنه إذا لم يكن هو في السلطة فلن تكون هناك دولة، وعلى قاعدة أنا الدولة أو لا دولة، وأخطر الأهداف محاولة إثارة الفتنة المذهبية من خلال تأليب متجاورين منذ عقود على بعضهم البعض، ومن جهة ثانية إثارة مشكلات في كل قرية عبر إثارة الضغائن بين العائلات أو داخل كل عائلة بسبب تنازع على أسبقية البناء أو الحق بالبناء. وبطبيعة الحال، الإساءة إلى دور القيادات الأمنية في الجنوب التي تصرفت بحكمة بالغة ومسؤولية عالية".
وشدد الموسوي على أن ما فعله الفريق الآخر في مسألة المشاعات كان بمثابة قنبلة أراد تفجيرها في وجه "أمل" و"حزب الله"، مؤكدأً أن "الحركة والحزب في حال استنفار لمعالجة الآثار الناشئة عن عاصفة المشاعات، وهناك تعليمات مشددة بوجوب الالتزام الصارم بالقوانين ورفض مخالفة قانون البناء في الأملاك الخاصة فكيف الأمر بالمشاعات العامة".
وذكر بوجود "عدد من اقتراحات القوانين أمام اللجان النيابية المختصة لمعالحة مشكلات الشيوع ودور البلدية في إعطاء رخص البناء".

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>