فتفت: الكلام عن تدخل لبناني في أحداث سوريا مفبرك

رأى النائب احمد فتفت، في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال اليوم، "ان هناك أطرافا سياسية تقوم بممارسات خارج اطار النظام اللبناني"، مشيرا الى "ان البعض يسعى الى دعم قوته العسكرية بقوة سياسية مشتعلة في الداخل ليفرغ الدولة من كل مكوناتها".
وتطرق فتفت الى الوضع الحكومي فقال: "الحكومة تجاوزت ثلاثة أشهر لتتشكل لان هناك طرفا سياسيا أمنيا اعتقد أنه قادر على الاستيلاء على البلد، فتفاجأ بردة فعل المواطنين وبعدم قدرته على الامساك بالرأي العام".
وشدد على "ان هذه الحكومة هي حكومة "حزب الله"، مشيرا الى ان الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله "تحدث أكثر من مرة عن طريقة تعيين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي وعن استدعاء الرئيس عمر كرامي".
وأكد ان "السيد نصرالله هو من يوجه الحكومة، والرأي العام بات يدرك ذلك"، مشددا على ان "الفريق الآخر أثبت عجزا كبيرا في تحويل انتصاره العسكري الذي خاضه بالقمصان السود الى انتصار سياسي".
واضاف: "نصرالله قادر بالتأكيد ان يدفع الرئيس ميقاتي للاعتذار عن تشكيل الحكومة. ميقاتي لديه غطاء سياسي من فريق 8 آذار، واذا رفع عنه لن يكون لديه اي امكان للاستمرار في اللعبة السياسية في المرحلة الحالية".
وأكد "استحالة بناء الدولة من دون اسقاط السلاح المليشياوي ووضعه بيد السلطة اللبنانية".
وشدد على وجوب ان "تكون لدينا سياسة خارجية ذكية ومنفتحة وقادرة على التواصل مع العالم، وتستعيد السياسة التي تم اعتمدها في الستينيات والسبعينيات".
وعن خطاب نصرالله الاخير، قال فتفت: "نصرالله اراد أن يكحلها فعماها، هل يمكن أن يقول إن قرار البحرين غير عقلاني، البعض يريد التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين لأن السياسة الايرانية تحتم ذلك".
واضاف: "نصرالله وجه كل كلامه الى الطائفة الشيعية عندما تحدث في موضوع ويكيليكس، فقط ليغلق على موضوع الرئيس نبيه بري وحليفه الجديد النائب وليد جنبلاط".
واكد فتفت ان "الكلام على تدخل بعض الاطراف في لبنان بالشؤون الداخلية السورية يشكل محاولة لجر لبنان الى الفتنة، وهو كلام مفبرك ولا اساس له من الصحة، السوريون يريدون ان يدفعوا بالأمور باتجاه لبنان".

السابق
انتهاء مهمات لجنة اغاثة اللبنانيين في ساحل العاج
التالي
غندور نوه باهتمام سليمان بالجالية اللبنانية في ساحل العاج