سوريا تتهم النائب جمال الجراح بتمويل خلية ارهابية لزعزعة امنها

في حلقة أولى من مسلسل اعترافات يتوقع أن يكون طويلاً بحسب صحيفة "البعث" السورية تكشفت أمس اولى خيوط "المؤامرة" التي حاولت استهداف سوريا في وحدتها الوطنية والنيل من أمنها واستقرارها من خلال مشروع بغيض تموله جهات من الخارج ويستخدم بعض ضعاف النفوس في الداخل يقوم على الترويج لشائعات مغرضة والقيام بأعمال تخريبية وتشويه صورة الأجهزة الأمنية.

واشارت الى ان التلفزيون السوري بث فجر اليوم اعترافات "خلية إرهابية" مؤلفة من ثلاثة أشخاص تورطت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق السورية وأكد أفراد الخلية أنهم تلقوا أموالاً تفوق التوقعات من جهات خارجية أبرزها عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح إضافة إلى أسلحة فردية قناصة ومسدسات وقنابل يدوية وهواتف نقالة متطورة جداً تعمل على شبكة "الثريا" وذلك بهدف التحريض على التظاهر والدعوة إلى إسقاط النظام في سوريا والقيام بأعمال تخريبية من شأنها المساس بأمن سوريا.

كما اعترف أفراد الخلية بتجنيد أشخاص آخرين من عدة مناطق مقابل مبالغ مالية وتصوير مشاهد عبر جهاز الموبايل لإرسالها إلى ما يسمى موقع "الثورة" الإلكتروني لنقلها إلى قنوات فضائية اعتمدت في مادتها الإخبارية على هذه المشاهد.

وأقر أنس الكنج تولد دمشق 1982 "رئيس الخلية الإرهابية" بأنه على اتصال بأحمد عودة من جماعة الأخوان المسلمين ويتردد كثيراً على لبنان والذي بدوره زوده بأموال وقناصات وروسيات للقيام بعمليات تخريبية وتحريض الناس على التظاهر والهتاف بشعارات "الحرية".

وقال: "جندت أصدقائي المقربين منذ خمس سنوات وهم محمد بدر القلم ومحمد أحمد السخني تم التخطيط للهجوم على مخفر السبينة بريف دمشق وتعهد أحمد بتزويد خليتنا بهواتف متطورة بهدف تصوير الجرحى وإرسال الصور للمواقع الإلكترونية وبسيارات تشبه سيارات الشرطة كما تم التخطيط للاعتداء على المظاهرات المؤيدة للرئيس الأسد".

ولفت أنس الى إن "أحمد كان صلة الوصل مع النائب اللبناني جمال الجراح من طرابلس وقال لي إن جمال كريم ويساعد عائلتي بالمال، وسيزودنا بأسلحة متطورة يتم نقلها من لبنان عن طريق الرشوة وتدريبنا عليها من قبل خلايا أخرى لا أعرفها وإنما يعرفها أحمد، ووعدني أن ألتقي جمال ولكنه لم يستطع بسبب انشغاله المتواصل".

وأضاف أن "احمد تعهد بتعريفي على فداء السيد رئيس الأمن العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا ودعاني لإطلاق النار على المتظاهرين وتصوير ذلك وبثه على موقع "الثورة السورية" على الإنترنت للفت إنتباه العالم لضرورة التخلص من هذا النظام بأي شكل لأنه "نظام ظالم".

بدوره اعلن محمد بدر القلم العضو في الخلية انه "تربطني علاقة صداقة مع أنس منذ خمس سنوات واتفقت معه على حشد الناس للتظاهر عن طريق الأموال التي يزونا بها جمال الجراح بواسطة أحمد عودة".

واشار الى انه "تظاهرنا أمام الجامع الاموي في الأسبوع الأول، وبعدها تم الاتفاق على البدء بالعمل التخريبي فاجتمعنا مع احمد عودة في باب المصلى وأعلن أحمد استعداده لتزويدنا بسيارات أمنية وأسلحة متطورة وحتى دبابات عن طريق لبنان، ودعانا للقيام بالتخريب وتصوير ذلك وبثه على الفيسبوك".

الأسد في السعودية

في هذه الاثناء، يلتقي الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يقوم بزيارة رسمية للسعودية اليوم، وبحسب صحيفة "عكاظ" سيتم البحث في سبل تعزيز العلاقات بين الرياض ودمشق في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والتجارية، وتداول ملف الحوار الفلسطيني الذي ترعاه القاهرة بهدف إنهاء الانقسام الداخلي والوصول إلى اتفاق المصالحة المرتقبة بالإضافة إلى بحث ملف الصراع العربي الإسرائيلي وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وطبيعة التحرك لمواجهة التعنت الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن الأمير سعود الفيصل سيعقد مباحثات على هامش الزيارة مع نظيره السوري وليد المعلم يتم خلالها مناقشة تفعيل الحوار السياسي بين الرياض ودمشق؛ بهدف تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة. ووضع استراتيجية عربية لمواجهة الموقف الإسرائيلي المتعنت.

وسيرافق الرئيس السوري وفد سوري رفيع المستوى في زيارته للسعودية التي تستغرق عدة أيام، يتضمن نائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخاجية وليد المعلم وعددا من كبار المسؤولين السوريين.

السابق
تهدئة البحرين تواجه بتصعيد إيراني وتأجيل محاكمة شبكات التجسس
التالي
تراجع نتنياهو الى لا شيء