جمعة التقى وزيرين غانيين وشكر لبلادهما مساعدة لبنانيي ابيدجان

زار رئيس اللجنة التي كلفتها وزارة الخارجية والمغتربين بمتابعة اوضاع اللبنانيين في ساحل العاج، المدير العام للمغتربين هيثم جمعة والوفد المرافق، وفي اطار زيارته غانا لتسهيل اجلاء اللبنانيين من ابيدجان، وزيري الخارجية والداخلية الغانيين الحاجي محمد مؤمنة والدكتور بنيامين كمبيور.
وأوضح جمعة انه شكر "عبر الوزيرين، للدولة الغانية وباسم الدولة اللبنانية، التسهيلات التي قدمتها السلطات في هذه الدولة الصديقة في كل المجالات لاجلاء لبنانيي ابيدجان الى أكرا ومن ثم الى بيروت"، لافتا الى ان "الحديث قد جرى مع وزيرالخارجية عن الوضع في ساحل العاج بشكل خاص وفي افريقيا بشكل عام".
وقال: "اما وزير الداخلية فقد شكرناه على فتح الحدود البرية والجوية والتسهيلات الكبيرة التي قدمتها السلطات الغانية لالوف اللبنانيين الذين عبروا الحدود الغانية من ساحل العاج. كما اكدنا للوزيرين عمق الصداقة التي تربط الشعب اللبناني بالشعب الغاني، وقد اشادا بالجالية اللبنانية الموجودة على الاراضي الغانية، ولفتا الى مساهمتها في تطوير الاقتصاد الغاني، ودعوا الى تطوير هذه العلاقات، واعربا عن رغبتهما بعودة الهدوء الى ساحل العاج، وابديا الثقة بأن اللبنانيين يستطيعون اعادة الاعمار والانماء مجددا في ساحل العاج".

السابق
ميقاتي: اما ان تتجاوب الاكثرية والا حكومة تكنوقراط
التالي
تواصل فعاليات “اسبوع المطالعة” في مكتبة بلدية صيدا