العريضي عرض شؤونا إنمائية مع زواره وتلقى دعوة لتدشين تجمع سياحي على نهر الوزاني

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال غازي العريضي، اليوم في مكتبه اليوم، وفودا من بلديات المتن الجنوبي في حضور النائب السابق أيمن شقير ورئيس مصلحة الصيانة المهندس أديب دحروج ومدير الطرق المهندس حاتم العيسمي، وجرى البحث في المشاريع الإنمائية للمنطقة التي تنفذها وزارة الأشغال واستكمال الطلبات الجديدة المتعلقة بتأهيل وصيانة الطرق وكيفية معالجة وضعها.
والتقى الوزير العريضي وفدا من أصحاب "مشروع حصن الوزاني" ضم رئيسة جمعية حماة البيئة زهرا عبد الله وشقيقها خليل عبد الله، وجرى البحث في تأهيل وتعبيد الطريق المؤدي إلى الوزاني.

وأوضحت عبد الله أنها دعت الوزير العريضي الى افتتاح مشروع الشهر المقبل بعد انتهاء المرحلة الأولى من بناء جزء أكبر وأضخم تجمع سياحي على نهر الوزاني، وقالت: "يعتبر هذا المشروع الوطني تحديا سلميا لتغيير وجه المنطقة، وله بعد استراتيجي وحيوي في قضاء مرجعيون، ويساعد على الإنماء وتأمين فرص عمل لعدد كبير من أبناء المنطقة، والحد من الهجرة إلى المدن. هذه أرضنا ومن حقنا أن نستغلها حتى آخر حبة تراب. والهدف من إقامة هذا المشروع السياحي توجيه رسالة سياسية واضحة، لكل الدول لتأكيد حق لبنان واللبنانيين في استغلال أراضيهم التي كانت مصادرة خلال فترة الاحتلال".
وأشارت إلى "أن الوزير العريضي اعتبر أن هذا المشروع جريء ويشكل خطوة سياحية، نوعية في منطقة بقيت متروكة على مدى عقود، وإن الإقدام على مثل هذا الاستثمار يعتبر من أشكال الصمود واصرار على ممارسة الأهالي حقهم في تنمية منطقتهم".
بدوره، قال خليل عبد الله: "ان المشروع سياحي مئة في المئة وأبوابه مفتوحة لكل الناس من لبنانيين وأجانب والغاية منه اجتذاب السياح فقط لا غير، وهي دعوة لجميع اللبنانيين لتحفيزهم على التمسك بأرضهم واستثمارها بشتى الطرق والوسائل، والمشروع يراعي شروط المحافظة على البيئة".
ثم التقى العريضي وفودا من رؤساء مجالس بلديات الدوير والشرقية، وجرى البحث في الطريق العام التي تصل بلدتي الشرقية بالدوير، واعدا الوزير العريضي بإنجاز الدراسة اللازمة لهذا المشروع لتنفيذه لما له من جدوى اقتصادية وللتخفيف من معاناة المواطنين.
وبحث وزير الاشغال شؤونا إنمائية مع وفد من بلدية بسوس، ثم مع مختار القمامين في الضنية. كما التقى نقيب الأطباء السابق الدكتور منير رحمه.

السابق
الساحلي:أبلغتنا الداخلية ان هناك تحقيقا بشقين مسلكي وقضائي
التالي
الزعابي زار الشامي وشدد على احتواء قضية اللبنانيين في البحرين