‘اكثر من ألفي منزل مخالف شيّدوا خلال شهر في المشاعات’

تتنقل الأحتجاجات على منع البناء على أراضي الأملاك العاملة بين المناطق حيث حطت اليوم في البلدات الآتية:
ففي طيردبا قطع الاهالي الطريق العام، بالاطارات المشتعلة احتجاجا على منعهم من البناء على اراضي الاملاك العامة في البلدة"المشاعات".
وفي منطقة الأوزاعي، عمد عدد من المواطنين وسائقي بعض الشاحنات الى قطع طريق الأوزاعي الثانية عشرة والدقيقة 15 من بعد ظهر اليوم وعلى مدى ربع ساعة، احتجاجا على قيام القوى الأمنية بقمع مخالفات بناء على أرض مشاع في محلتي الأوزاعي وبئر حسن ما تسبب بزحمة سير خانقة، وعملت عناصر مفرزة السير على معالجة الوضع وسحب الشاحنات وإعادة فتح المسارب لتسهيل حركة المرور على طريق تربط الضاحية بالجنوب في الإتجاهين.
وفي هذا الإطار، أعلن مصدر أمني لـ"المركزية" ان فلتانا عشوائيا تشهده بعض البلدات الجنوبية في البناء على الأملاك العامة ومشاعات القرى، حيث لم تتمكن القوى الأمنية من ردع المعتدين وان حاولت فانه يتم التعامل معها بخشونة من قبل المواطنين كما حصل في طيردبا وطير فلسيه ويارين ووترية السياد حيث عمد عدد من المواطنين الى طرد الدوريات ومنعوها من تسجيل محاضر ضبط بالمخالفين.
وقدر المصدر بناء اكثر من ألفي منزل منذ نحو شهر حتى الآن، لافتا الى انه أكثر من ذلك فأن من يجد قطعة أرض عامة قرب منزله يقوم بضمها وتسجيلها لتصبح له، إضافة الى ان المعتدين يتسغلون ذلك ويضيفون طوابق على منازلهم التي شيدت بطريقة غير شرعية.
وأكد المصدر ضرورة تفعيل الخطة الأمنية لقمع مخالفات البناء من خلال إرسال عناصر أمنية إضافية لآن الموجودة لا تلبي الغرض بمراقبة كل المناطق.

السابق
“أمل” وبلدية قانا تحييان ذكرى “المجزرة”
التالي
أسود: مطلـوب من ميقاتي الإسراع لا الإعتــذار ولا يحقّ لسليمان بوزير لـ “الداخلية”