جمعية المبرات تولم على شرف السيدة رندة بري في “الساحة”

أولمت مؤسسة الهادي التابعة لجمعية المبرات الخيرية على شرف السيدة بري، في قرية الساحة التراثية، حيث كان في استقبالها مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله ومديرين في المبرات. وقد أعربت بري عن إعجابها بالمؤسسة وهنأت القيمين على المبرات، مشيدة بالبناء المؤسساتي الناجح والتجارب الفعالة التي مرت بها المؤسسة، مؤكدة ضرورة بناء تعاون دائم بين المؤسسات الإجتماعية.

وكانت زارت رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة رندة بري مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل التابعة لجمعية المبرات الخيرية، وذلك في إطار الجولات التفقدية للمؤسسات التي تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة. وكان في استقبالها مدير المؤسسة الشيخ اسماعيل الزين ووفد من مديري جمعية المبرات الخيرية ومديري أقسام المؤسسة.

خلال الجلسة، تم عرض للمشاكل التي تواجه المؤسسات الإجتماعية، وسعي المنظمات الأهلية لتقويم الإعوجاج الذي يطال العمل والأمن الإجتماعي لذوي الإحتياجات الخاصة.

واعتبرت السيدة بري "أن الوعي الإجتماعي ما زال متأخرا ومقصرا في فهم حاجات المعوق خارج المؤسسة لدعم اندماجه في المجتمع".

أما الشيخ الزين، فقد أكد "أهمية تفعيل دور الدولة في مساندة المؤسسات الأهلية لتشخيص الحالات الخاصة وكيفية معالجتها".

بعد ذلك جالت السيدة بري على مدارس المؤسسة الأربعة، فاستمعت في مدرسة النور للمكفوفين إلى شروح حول كيفية استخدام التلامذة المكفوفين للوح التفاعلي والمعينات البصرية التي تساعدهم على استيعاب المفاهيم التعليمية. وشرحت مديرة القسم في مدرسة الرجاء للصم كيفية إيصال المفاهيم للتلامذة عبر لغة الإشارة.

ثم التقت السيدة بري التلامذة في مدرسة البيان لإضطرابات اللغة والتواصل، وطلاب التجميل الداخلي في المدرسة المهنية.

السابق
من غزة حتى غزة
التالي
دورة لطلاب مدرسة الشرقية الرسمية