تسليم معدات لمصانع في الجنوب

في إطار اختتام المرحلة الثانية من مشروع "إعادة تأهيل قطاع الصناعات الزراعية في لبنان"، المعروف باسم "ليزر" والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بالتعاون مع وزارة الصناعة اللبنانية وبتمويل من صندوق النهوض اللبناني، يقوم وزير الصناعة أبراهام ده ديان، بدعوة من الممثل الإقليمي لليونيدو خالد المقود، بتسليم الدفعة الثانية من المعدات الصناعية لعدد من المصانع التي تضررت في الجنوب خلال حرب تموز 2006، وذلك يوم الثلاثاء 12 نيسان 2011 بدءًاً من الساعة 9:45 صباحا في منطقة النبطية.
يشارك في الجولة، إضافة إلى ده ديان والمقود، عدد من نواب محافظة الجنوب، والقائم بالأعمال بالإنابة للسفارة الإسبانية في لبنان أنطونيو براتس، ومدير عام وزارة الصناعة داني جدعون، وعضو مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان مونيك فينبرغ، والمنسقة الوطنية لمشروع "ليزر" ندى بركات، ورؤساء بلديات الجنوب، وأعضاء اللجنة التوجيهية لمشروع ليزر وصندوق النهوض اللبناني، ورؤساء التجمعات الصناعية وأعضاء فريق عمل الوزارة الفني.
تدعم الحكومة اللبنانية مشروع "ليزر" في عملية إعادة تأهيل بعض المؤسسات المختارة قي قطاع الصناعات الزراعية، بما فيها الغذائية والنسيجية والجلديات والمفروشات، في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، وتحضير هذه المؤسسات لمعاودة الإنتاج وإدخال منتجاتها إلى الأسواق العالمية.
وبلغ عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من المشروع في مرحلته الثانية 41 شركة، وذلك من ناحية تجهيزها بالمعدات ودعمها في الأعمال المدنية، بالإضافة إلى تدريب وتنمية قدرات العاملين فيها. وتبلغ قيمة المعدات التي وزعت في الجنوب حوالي 450 ألف دولار أميركي، ويصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 490 مستفيداً من الوزارات والمؤسسات والجمعيات في أنشطة بناء القدرات.

السابق
مقتل فلسطيني عن طريق الخطأ خلال اشكال في مخيم عين الحلوة
التالي
تدعيم “قصر الموت” في المية ومية