بري أثـار مع وليامز مسـاعدة الجالية في ساحل العاج وحماية مصالحها

اثار رئيس المجلس النيابي نبيه بري مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز مساعدة الجالية اللبنانية في ابيدجان وحماية مصالحها وذلك خلال استقابله له في عين التينة في حضور النائب علي بزي والوزير السابق طلال الساحلي وعرض معه للتطورات في لبنان والمنطقة والوضع في الجنوب.وأثار الرئيس بري مع وليامز الأحداث المؤلمة الجارية في ساحل العاج ووضع الجالية اللبنانية هناك مبدياً تقديره وشكره للقوات الفرنسية وقوات الأمم المتحدة لدورهما في المساعدة على تأمين الحماية للبنانيين ونقلهم الى المطار لاجلائم من ابيدجان.
وطلب من وليامز ان تعمل الامم المتحدة على توسيع انتشار قواتها لحماية المدنيين والمرافق الحيوية الاقتصادية والجمعيات الصناعية لاهمية دورها في النهوض بساحل العاج بعد عودة الاستقرار اليها.
كما طالب بأن تلعب الأمم المتحدة دوراً مباشراً في المساعدة على إجلاء الرعايا اللبنانيين من ابيدجان الى جانب ما تقوم به شركة طيران الشرق الأوسط في هذا المجال.
وقال وليامز بعد اللقاء: كان لقاءً ممتازا مع دولة الرئيس بري، وقد بحثنا قضايا عديدة وأطلعت دولته على زيارتي الأخيرة لنيويورك واجتماع مجلس الأمن حوللو القرار 1701، وبحثنا الوضع في لبنان وعملية تشكيل الحكومة. وقد عبرت عن أملي في تشكيلها قريباً لتوفير حاجات الشعب اللبناني خصوصاً بالنسبة للوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني ايضاً. كذلك عبرت عن قلقي بالنسبة لخطف المواطنين الاستونيين السبعة في البقاع، وكانت مناسبة لأكرر من أجل إطلاق سراحهم فوراً وتمكينهم من العودة الى عائلاتهم. وقد بحث هذا الموضوع ايضاً مع وزير الداخلية زياد بارود.
أضاف وليامز: بحثت ايضاً مع الرئيس بري الوضع في ساحل العاج ونحن نشعر جميعاً بالوضع الصعب للغاية على الأرض، ووضع عشرات آلاف اللبنانيين الذين يعيشون هناك، لقد عاد البعض الى لبنان، وان الخبر الجيد هو انه لا يوجد تقارير عن وجود إصابات خطرة او ضحايا لبنانيين في ساحل العاج. إن الامم المتحدة بالتعاون مع فرنسا تقوم بما تستطيع القيام به من أجل الاستقرار على الأرض، ونحن على تواصل مع الرئيس بري والحكومة اللبنانية في هذا المجال.
ثم استقبل الرئيس بري السفير الروماني في لبنان تاناسي دانييل وعرض معه التطورات والعلاقات الثنائية في حضور بزي والساحلي.

السابق
رويتر: القوات الخاصة الفرنسية تعتقل باغبو وتسلمه لقوات الحسن واتار
التالي
قاووق: الحكومة المقبلة ستحمي انجازات المقاومة والسلاح عنوان القوة والمنعة للبنــــان