حل مرحلي لنفايات قرى صيدا

ترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر، اجتماعا ضم بعض اعضاء مجلس اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، وبحضور رئيس الدائرة الادارية في الاتحاد الدكتورة هويدا الترك ومندوب وزارة الداخلية والبلديات المهندس احمد رجب ومندوب وزارة البيئة المهندس بسام صباغ والمحامي حسن شمس الدين والدكتور احمد موسى ورؤساء بلديات الاتحاد.
استهل المحافظ الجلسة بالترحيب بالحاضرين، وشدد على وجوب التفكير جديا وعمليا للتوصل الى صيغة من شأنها الاسراع في تشغيل المعمل في مدينة صيدا من جهة واستنباط حلول تسهم ولو مرحليا بمعالجة مشكلة النفايات المتراكمة في بعض بلدات قضاء صيدا من جهة ثانية، وتطرق الاجتماع لمعالجة الموضوعين التاليين:
1 – كيفية تشغيل المعمل وفقا للدراسة المعتمدة من قبل السيد نبيل زنتوت. 2 – ايجاد حل للمشكلة الموجودة حاليا في بعض بلديات الاتحاد.

وقد توصل الحاضرون الى: 1 – الطلب من ممثل شركة ibC السيد نبيل زنتوت اعداد تحليل علمي موضوعي يتعلق بكلفة معالجة سعر الطن الواحد يوميا وتبرير الزيادة الحاصلة في السعر على ان يتم دراسته من قبل المختصين: مندوب عن وزير البيئة ومندوب عن وزير الداخلية والبلديات وممثلين عن بلديات الاتحاد برئاسة محافظ لبنان الجنوبي، مع امكانية الاستعانة بخبراء لتقرير المناسب.
2 – العمل على ايجاد حل مرحلي لمدة شهرين لمعالجة وضع نفايات البلديات السبع التالية: عبرا_ البرامية – حارة صيدا – الصالحية – مجدليون بيقطا والهلالية.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:32 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>