انطلاق “اسبوع المطالعة” في مركز جابر الثقافي في النبطية

انطلق صباح اليوم "اسبوع المطالعة" في مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي في النبطية الذي أطلقه المركز بالتعاون مع وزارة الثقافة، بحضور مدير المركز المحامي جهاد جابر ومدراء مدارس رسمية وخاصة وطلاب من مختلف الفئات العمرية وجمع من الفاعليات.
بعد النشيد الوطني، اعلن المحامي جابر "تشريع ابواب المركز ومكتبته للمطالعة حتى 18 الحالي بإشراف ورعاية راعي الثقافة وحاضنها النائب ياسين جابر الذي أنشأ هذا الصرح ليكون موئلا للعلم والثقافة وتعميمها على الاجيال، لا سيما تعليم الانترنت الآمن".
واعلن ان الاسبوع الثقافي يتضمن فيلما وثائقيا عن عمر الزعني، وآخر عن معاناة عائلة جنوبية أثناء العدوان الاسرائيلي، ومحاضرة توعية مع الصليب الاحمر اللبناني عن الاسعافات الاولية، مشيرا الى ان المطالعة ستكون باللغات الثلاث فضلا عن معرض للخط العربي ومطالعة قصص صوتية ورسومات حرة وأشغال يدوية وقصص مسموعة ونشاطات لذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن فتح أبواب المكتبة العامة طيلة أيام السنة أمام الطلاب والقراء.
بعد ذلك، بدأ الطلاب بالمطالعة في المكتبة العامة، ثم رسموا رسوما حرة عبروا فيها عن تطلعاتهم، فكان الرسم الافضل حول العلم اللبناني لاطفال من عمر 4 سنوات لغاية 6 سنوات من مدارس المنطقة حيث تسلموا الهدايا من جابر.

السابق
دوفريج: تدخل نصر الله في شؤون البحرين يؤذي الاقتصاد الاغترابي
التالي
إرسلان علق على كلام الحريري عن إيران: يشبه كل شيء إلا الكلام المسؤول لرجل دولة