موفاز: نعمل على عزل إيران ومنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى “حزب الله”

أكد رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلية من "كاديما"، رئيس الاركان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق شاوول موفاز "أننا نعمل على عزل إيران ومنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى "حزب الله" ومتابعة شبكات تهريب السلاح في المنطقة". وأضاف: "لقد كنت من مؤيدي المفاوضات غير المباشرة مع سوريا ولكن بعد موجة الاحتجاجات الشعبية في المحافظات السورية ننتظر لنرى ماذا يحمل هذا العمل في طياته".

موفاز، وفي لقاء مع صحيفة "الراي" الكويتية على هامش مؤتمر "المتغيرات في العالم العربي" في القدس الغربية، أشار إلى أن "التغيرات التي تحدث في العالم العربي اليوم تعتبر تاريخية بالنسبة لجيلنا، فمن الذي كان يتوقع ان يحدث ما حدث في مصر التي كنا نقول حتى قبل اشهر ان نظام حسني مبارك ثابت وقوي وكذلك النظام في تونس وها هي الأمور تتدحرج في ليبيا وذيولها في دمشق".

ودعا الحكومة الإسرائيلية الى "تغيير سياستها تجاه العمليات الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة وتحديد سلم أفضليات آخر". وقال: "يجب تسديد ضربة قاسية إلى قادة المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة خصوصاً قادة حركة حماس"، معتبرا أنه "لا يجوز أن تجري الحياة في القطاع في مجراها الطبيعي إذ ما دامت عملية إطلاق الصواريخ الفلسطينية مستمرة".

وإذ استبعد "الوحدة الوطنية الفلسطينية بين فتح وحماس وتشكيل حكومة من حركتين"، قال موفاز إن "العدو للسلطة هو حماس، ولا شك أن ما يجري في العالم العربي يعزز حماس والإخوان المسلمين في العالم العربي الذين يرفضون وجود إسرائيل ويعتبرون فلسطين كاملة وقفاً إسلامياً لذلك أفضل الجلوس مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) والتفاوض معه".

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:29 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>