وفد الخارجية الى اكرا التقى لبنانيي ساحل العاج

بدأ وفد وزارة الخارجية والمغتربين الذي يضم: المدير العام للمغتربين هيثم جمعة، السفير محمد الحجار، السفير منصور عبد الله، السكرتير حاتم نصر الله والسكرتير منصور شيا، فور وصوله الى أكرا عاصمة غانا ليل أمس، اتصالاته ولقاءاته لتأمين انتقال لبنانيي ابيدجان من أكرا الى بيروت.
وقد اتصل الوفد بالبعثات الديبلوماسية في البلدان المجاورة لساحل العاج والمعنية مباشرة بإجلاء اللبنانيين النازحين، وتشاور مع رئيس الجالية في غانا سعيد فخري وأركان الجالية الذين كانوا في استقباله في مطار أكرا والذين كانوا يستقبلون النازحين ويقدمون لهم ما يلزم من إقامة في الفنادق وغيرها، فشكر لهم الوفد "مبادراتهم الوطنية والانسانية".
وزار جمعة وأعضاء الوفد اللبنانيين النازحين الى أكرا، واستمع الى حاجاتهم ومشاكلهم، وطمأنهم الى "اهتمام الدولة اللبنانية وحرصها على سلامتهم وتأمين سفرهم الى لبنان".
ثم انتقل السكرتير نصر الله الى لومي عاصمة توغو لمساعدة القائم بأعمال السفارة في أكرا احمد سويدان الموجود حاليا في لومي لتنظيم سفر اللبنانيين القادمين من ساحل العاج، من لومي الى اكرا ومنها الى بيروت.
واستقبل الوفد اليوم في أكرا، اللبنانيين الذين وصلوا من ابيدجان، وعمل على تأمين اماكن لاقامتهم تمهيدا لسفرهم الى لبنان.
واجرى جمعة اتصالات لتأمين طائرة يتوجه على متنها الوفد الى ابيدحان لمساعدة من يرغب من اللبنانيين في الانتقال الى العاصمة الغانية ثم الى بيروت.

السابق
هل يرد نصرالله على هجوم الحريري باعلان الحكومة
التالي
لجنة من اهالي السجناء والاعلاميين دخلت سجن رومية