موظفو مستشفى حاصبيا إلى التصعيد إن لـم تـدفـع رواتـب 8 أشهـر

فيما يتجه مستخدمو وأجراء «مستشفى حاصبيا الحكومي»، إلى تصعيد تحركاتهم دعما لمطالبهم المزمنة، وفي مقدمتها الرواتب المحجوبة عنهم منذ ثمانية أشهر، جرى اتصالاً  بين النائب أسعد حردان ووزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال محمد خليفة حول المستشفى، «تقرر فيه إعطاء المستشفى سلفة قدرت بأربعمئة مليون ليرة، يدفع منها 200 مليون خلال فترة قريبة جداً». وكذلك «مبلغ 150 مليون ليرة من ملفات عائدة للمستشفى».
وكانت لجنة تمثل الموظفين قد جالت على العديد من مشايخ حاصبيا وفعالياتها أمس، حيث بحثت السبل الآيلة لتحريك وضع المستشفى، وتفعيل العمل فيه عامة، وكيفية الحصول على الحقوق خاصة. كما شملت اتصالات اللجنة طلاب المدارس والمسؤولين المحليين في كل قرى العرقوب وحاصبيا، حيث وجهت دعوة مبدئية للمشاركة بالتحرك والاعتصام صباح السبت إذا لم تحصل أي تطورات تحول دون ذلك.
ويعطل الإضراب المفتوح، الذي أعلنه الموظفون، المستشفى في ظل رفضهم استقبال المرضى. واقتصرت الحركة فيه على موظفيه وعماله، الذين استغربوا التجاهل من الجهات المعنية، حيث لم يتقدم أي طرف لمعالجة الوضع، أو حتى لطمأنتهم على مستقبلهم ومستقبل الصرح الطبي الوحيد في المنطقة.

السابق
طـلاب في الخارج: الغر بة صعبة والعودة أصعب
التالي
حملة لـ منظمـة الصحـة والوزارة : خففـوا مـن استخـدام المضـادات الحيويـة