الخازن: الهجوم الذي شنّه الحريري على له مردود سلبي على لبنان ككل

اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فريد الخازن أن "الهجوم الذي شنّه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري على إيران ليس له مردوداً، الا المردود السلبي على البلد ككل"، مضيفاً: "علينا العمل على إخراج لبنان من سياسة المحاور، وهذا ما كان ينادي به الرئيس الحريري في الاساس، فيما كلامه البارحة لا يفيد احد على الاطلاق في لبنان".
الخازن، وفي حديث لمحطة "lbc"، وحول تأليف الحكومة، قال: "اذا كنا نريد ان نشكل حكومة على ضوء ما يجري في الدول العربية، فلن تتشكل، وبهذه المرحلة بالذات تشكيل الحكومة مرتبط بالداخل اللبناني، فالمداولات مستمرة حول الحصص والحقائب ولم نصل الى اتفاق بعد، وعندما نصل الى اتفاق يعلن تشكيل الحكومة". وحول موضوع حقيبة الداخلية، أجاب الخازن: "الموضوع مهم بالنسبة إلينا وما زلنا متمسكين بها، فلا نرضى ان يضع أحد فيتو علينا كما لا نقبل أن نضع فيتو على أحد"، مضيفاً: "نحن شركاء في تشكيل هذه الحكومة بموجب الدستور والقانون".
وأوضح الخازن بالقول: "الشهر الأول كانت مفاوضات الرئيس نجيب ميقاتي مع 14 آذار، وفي الشهر الثاني كان الرئيس ميقاتي يدرس اوضاعه، والآن بدأنا طرح صيغ من اجل الوصول الى صيغة مشتركة بين الجميع"، لافتاً الى ان "كل حجم له تمثيل، ويجب ان يتمثل كل طرف بما يمثل".
من جهة أخرى، وفي موضوع السجون، رأى الخازن أن "المشكلة مزمنة ولم يُجرِ أي مسؤول معالجةً لهذا الأمر".

السابق
جنبلاط استقبل سفير اليابان في لبنان
التالي
الحص: الحملة الشعواء التي تُشنّ على إيران هي في غير محلها