الجراح: حان الوقت لوضع حدّ للسلاح الذي يهدد الللبنانيين في حياتهم اليومية

لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح إلى أن "صرخة الرئيس سعد الحريري بوجه السلاح غير الشرعي نابعة من حسّه الوطني"، مؤكداً أن "الوقت حان لوضع حدّ لهذا السلاح الذي يهدد الللبنانيين في حياتهم اليومية وفي لقمة عيشهم، ويشكّل عبئاً على الدولة اللبنانية".

الجراح، وفي حديث عبر محطة "ANB" شدد على أنه "لا يمكن بناء دولة بوجود سلاح غير شرعي"، متسائلاً: "كيف باستطاعتنا بناء دولة في ظل وجود دويلة اسمها دويلة حزب الله؟". ورأى أن "معادلة الجيش والشعب والمقاومة سقطت، وأن "حزب الله" هو من أسقطها عبر اعتداء المقاومة على الشعب والجيش، إضافة إلى الانقلاب على مقررات اتفاق الدوحة بإسقاط الحكومة ونتائج الانتخابات النيابية"، مشيراً إلى أن "مشروع "حزب الله" اليوم يهدف لإسقاط الدولة وتحقيق مشروعه السياسي الخاص".

هذا وأعرب الجراح عن اعتقاده بأن "تأخير تشكيل الحكومة مرتبط بالتطورات الإقليمية، إضافة إلى عوامل داخلية تتسبّب بها شهية الفرقاء الآخرين للاستيزار وتقاسم الحصص"، مجدداً "الموقف الثابت بأن لبنان جزء من العالم العربي، وبالتالي، رفض المشروع الإيراني".

إلى ذلك، حمّل الجراح "حزب الله" مسؤولية تعطيل جلسات الحوار، وقال: "ما نطلبه هو حل مسألة السلاح بالأطر الدستورية البعيدة عن أجواء التشنج، ولكن للأسف دائماً كان الطرف الآخر، وتحديداً حزب الله هو من ينقلب ويعطل كل شيء". وأكد الجراح أن "لا عودة للرئيس الحريري إلى الحكومة مجدداً قبل معالجة مسألة السلاح غير الشرعي".

السابق
فضل الله: الدولة إنكشفت في تقصيرها الكبير أمام ما أصاب الجالية اللبنانية في أبيدجان
التالي
ميرزا كلف المحامي شربل ابو سمرا لترؤس وفد للدخول الى سجن روميه