“حزب الله” يرد على كلام الحريري حول معاناة الجالية في ساحل العاج

رد "حزب الله" في بيان على "تصريحات رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري حيال معاناة الجالية اللبنانية في ساحل العاج"، وقال: "إن ادعاء الحريري أن السياسة التي اعتمدت منذ بدء الأزمة هي سياسة خرقاء، هو محاولة بائسة للتنصل من المسؤوليات الملقاة على عاتقه بوصفه رئيسا لحكومة تصريف الأعمال، وهو الذي أدار ظهره بالكامل لهذه القضية الوطنية وتخلى عن أبسط دور مناط به، فأين كان رئيس هذه الحكومة طيلة الأزمة؟ وماذا فعل لمعالجتها؟ ولماذا أعطى أذنا صماء لمناشدات الجالية ومطالبها فلم يتصرف كمسؤول معني بهذه الجالية. وأما تحركه الخجول الأخير فجاء لرفع العتب بعد تفاقم الأمور واتساع نطاق التحركات السياسية والشعبية في الأيام الأخيرة.
إن السياسة التي تم اعتمادها منذ بدء الأزمة هي التي حمت اللبنانيين من مخاطر جمة، ولولاها لتعرضت الجالية لما هو أكثر خطورة وسوءا.
إن المسؤولية الوطنية والسياسة الحكيمة كانت تقتضي المسارعة إلى المساعدة بشكل جدي، وليس فتح سجال من قبل الحريري وفريقه لاستغلال آلام أبناء الجالية في المزايدات الداخلية، وهذا ما يؤكد اعتماد هذا الفريق على الكيدية في التعاطي مع القضايا الوطنية على حساب معاناة اللبنانيين وآلامهم".

السابق
خطة عملية لمساعدة الجالية اللبنانية في ساحل العاج
التالي
حزب الله يرى كلام الحريري يندرج تحت مخطط أميركي لاحداث فتنة