أوستراليا أعلنت عن تمويل إضافي لإزالة الذخائر العنقودية

قدمت أوستراليا مبلغا قدره 300 ألف دولار إلى جمعية المساعدات الشعبية النروجية (NPA) لتمويل عمليات إزالة الذخائر العنقودية في جنوب لبنان خلال العامين 2011 و2012.
وجاء هذا الإعلان على لسان السفير الأوسترالي أليكس بارتلم خلال زيارته اليوم لمقر الجمعية في صور، حيث التقى الأعضاء المنضمين حديثا إلى الفريق المعني بإزالة المخلفات في ساحات المعارك (BAC) أثناء تلقيهم التدريب الميداني على إزالة الذخائر غير المنفجرة.
وكان في استقباله في صور مدير برنامج الجمعية لمكافحة الألغام في لبنان بالوكالة قاسم غصين.
وقال بارتلم: "لا يمكن أحدا أن يستخف بشجاعة الرجال والنساء والتزامهم وهم يجازفون بسلامتهم الشخصية ليضمنوا سلامة الآخرين".
واضاف: "يشرِّفني أن ألتقي أعضاء هذا الفريق الجديد وأتمنى لهم التوفيق في جهودهم ليخلصوا المجتمع المحلي من الذخائر العنقودية المتبقية. نفخر بدعم أوستراليا العمل اللافت الذي تقوم به الجمعية، ما يسهم إسهاما كبيرا في ضمان سلامة المجتمعات المتضررة جراء الذخائر العنقودية ورفاهها ونهوضه. وبفضل مساهمة أوستراليا، ستنشر جمعية المساعدات الشعبية النروجية فريقا واحدا سينشط مدى إثني عشر شهرا لتطهير المواقع السكنية والزراعية الملوثة، وستسلم الأراضي التي يجري تنظيفها إلى المجتمعات المحلية، ما يساعد على تطوير الزراعة والبنية التحتية وإنعاش الاقتصاد".
وتابع: "لطالما كانت أستراليا من الدول الداعمة لمكافحة الألغام، إذ رصدت خلال السنوات ال 12 المنصرمة أكثر من 175 مليون دولار لمساعدة الدول والمجتمعات المتضررة ومنها لبنان الذي خصته منذ العام 2006 بما يزيد عن 4 ملايين دولار لمكافحة الألغام. كما أن أوستراليا ملتزمة التزاما راسخا العمل نحو عالم خال من الألغام الأرضية والذخائر العنقودية وغيرها من مخلفات الحرب".

السابق
بلديات ساحل الزهراني: نعمل على فرز المشاعات بطريقة متقدمة
التالي
اكاليل أمام نصب شهداء الكتيبة البلجيكية في تبنين