تجمع العلماء في جبل عامل: للاسراع في تشكيل الحكومة

شدد تجمع العلماء في جبل عامل في بيان على "اهمية رعاية الدولة للمغتربين اللبنانيين وبخاصة في افريقيا"، واعتبر ان "المأساة التي تصيب المغتربين في ساحل العاج اليمة وخطيرة ويجب الا تتكرر حتى لا يدفع المغتربون وعائلاتهم اثمانا باهظة في الارواح والممتلكات وعدم الاستقرار".
واذ اشاد التجمع بالتعاطف الاهلي والسياسي مع معاناة المغتربين في ساحل العاج رأى ان "الدولة اللبنانية قصرت وتباطأت لمواجهة هذه المعاناة واجه المغتربون مصيرهم وهم محاصرون بالنار والقتل والخوف والقلق" .
واكد ان "ثروة لبنان الاغترابية تحتاج الى جدية في المتابعة والمعالجة لحمايتها من كل الاستهدافات والحملات الصهيونية التي تريد لها ان تضعف وتنهار".
ودعا التجمع الدولة الى "الاتعاظ مما جرى للمغتربين في ساحل العاج وان تكون على استعداد دائم لمواجهة اي طارىء او محنة يتعرضون لها لا ان تعيش الارباك ورمي الاتهامات وتحميل مسؤولية التقصير لهذا او ذلك لان مسؤولية الدولة كبيرة وعليها ان تترجم وعودها وقراراتها للحفاظ على المغتربين ومساعدتهم وانقاذهم من جحيم المعارك ولا يجوز تركهم لقمة سائغة في اي حرب داخلية او صراع قائم" .
ودعا الى الاسراع بتشكيل الحكومة لانه" بات من الضرورة الوطنية وجود حكومة تقوم بواجباتها وتتحمل مسؤولياتها تجاه لبنان المقيم والمغترب وتعمل على معالجة الملفات الكثيرة والمتراكمة التي تعني المواطنين في حاضرهم ومستقبلهم ولقمة عيشهم".
السابق
14 آذار: الحوادث الأمنية رسائل سياسية تستخدم لبنان صندوق بريد
التالي
الحريري يترأس اجتماعا في بيت الوسط لبحث اوضاع السجون