اجتماع لقيادتي “أمل” و”حزب الله” في الجنوب: عرض التعدي على الاملاك العامة والمشاعات ودعا الى منعها

عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" في الجنوب إجتماعا في مدينة النبطية، حضره النائبان هاني قبيسي وعلي فياض، وتركز البحث خلاله على موضوع التعدي على الأملاك العامة والمشاعات، وتوقف المجتمعون عند الأسباب والبدايات الأولى التي رأوا فيها "محاولة لإشاعة أجواء التفلت والفوضى وتجاوز القوانين والأنظمة على الساحة اللبنانية".
ودعا المجتمعون إنطلاقا من ذلك "القوى الأمنية للقيام بواجبها كاملا من دون تردد ومنع الإعتداءات كافة على الأملاك العامة والمشاعات".
 
وتوجهوا إلى البلديات ل"ضرورة القيام بدورها في متابعة تنفيذ القوانين والحرص على الإلتزام بها"، وأهابوا ب"أهلنا في الجنوب، الإلتزام الكامل بالأنظمة والقوانين والحفاظ على الأملاك العامة وعدم التعدي عليها إنطلاقا من الواجب الشرعي والقانوني والتنبه لمخاطر تلك التعديات التي لن تنتج إلا الفوضى وتهدد المصلحة العامة".
وأكدوا "رفع الغطاء عن كل من تسول له نفسه ممارسة أي إعتداء على الأملاك العامة وتحمله شخصيا كل التبعات والمترتبات القانونية".
وتوجه المجتمعون إلى البلديات مؤكدين "ضرورة عدم تجاوز الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء في تنفيذ المرسوم الذي يجيز لها إعطاء تراخيص بناء 120 مترا مربعا على الأملاك الخاصة".
السابق
قبلان تفقد مبنى المجلس الشيعي في الحازمية: أمورنا لا تستقيم الا بتشكيل حكومة إنقاذ وطني
التالي
قتيل في وادي النحلة – طربلس لخلاف على قطعة ارض