لحود استقبل سفير اليمن وسكاف وجمو :سوريا منيعة وهم أعجز من النيل منها وستخرج أقوى

استقبل الرئيس اميل لحود، قبل ظهر اليوم في دارته في اليرزة، رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب "اوريميا" محمد ضرار جمو، في حضور النائب السابق اميل اميل لحود.
وتناول البحث قضية المغتربين، ونقل جمو عن الرئيس لحود دعمه وان "قضية المغتربين قضية كبيرة يجب الاستثمار عليها والاغتراب هو البترول الحقيقي للبنان يجب الحفاظ عليه وتدارك الامر قبل فوات الاوان".
ونقل عن الرئيس لحود "تأكيده ان سوريا ستبقى منيعة وستخرج من هذا الوضع اقوى". واشار الى "ان لا مجال ولا رؤية للبنان من دون ان تكون المقاومة دائما فاعلة وقوية في هذه المنطقة".
وعن رؤيته للوضع في سوريا، قال جمو: "اكد فخامة الرئيس ونحن اكدنا معه ان هناك مؤامرة تمر بها المنطقة، حاولوا ضرب استقرار سوريا ولكن وضع سوريا آمن وجيد جدا وسترون ان الامور في اتجاه افضل دائما ووضع سوريا أعجز لهؤلاء الدول و"السي.اي.اي" والمتآمرين من الغرب ان ينالوا من قوتها ووحدتها ومناعتها في موقفها العربي الاساسي الاول والداعم لقوى المقاومة في المنطقة وخصوصا المقاومة اللبنانية".
الخطيب
والتقى الرئيس لحود الامين العام لرابطة الشغيلة الوزير السابق زاهر الخطيب الذي اوضح بعد اللقاء "ان البحث تناول المستجدات داخليا في ما يتعلق بالوضع الحكومي والتطورات المحيطة في العالم العربي ولا سيما في سوريا".
وقال: "من غير الجائز مطلقا بالنسبة الى الوضع الداخلي استئخار تشكيل الحكومة ولا مبرر لذلك، ونشدد على مواصفات معينة يجب ان يتمتع بها الوزير وهي ان يكون نزيها وكفوءا وان يكون له تاريخ مشهود، لا سيما ان تشكيلة الحكومة معنية بمواجهة استحقاقات داخلية ويجب ان يكون لها تمثيل نيابي وشعبي لمواجهة هذه الاستحقاقات ومعالجة مشكلات الناس".
اضاف: " اذا كان ثمة من يراهن ان ما يجري في سوريا قد يفسح له في المجال للمماطلة والاستئخار، فيبدو ان محاولات استهداف سوريا باءت بالفشل لان كانت تستهدف المناعة الوطنية والقومية لسوريا لا سيما انها رائدة في دورها وحاضنة للمقاومات العربية. وهذا ما يجعل الوضع في سوريا مختلفا عن سائر انظمة الاستبداد والفساد والتبعية والخيانة التي شهدت ثورات. ومن جهة ثانية، فان الاستجابة بصدقية من الرئيس بشار الاسد للمطالب المحقة للناس التي تجلت في الاسراع في وضع هذه الاصلاحات موضع التنفيذ والاستجابة للحاجات، فان كل هذا الامر سيجعل سوريا اكثر قوة ومناعة في داخلها لجبه المخطط الاميركي – الصهيوني – الغربي وامتداداته المشبوهة التي تحاول النيل منها. وان حصانة سوريا من شأنها ان تحصن لبنان وحصانة لبنان من شأنها ان تحصن سوريا".
سئل: كيف قرأتم وثائق "ويكيليكس" التي نشرتها جريدة "الاخبار" اليوم وتحديدا عن قول جعجع ان لديه 10 آلاف مقاتل مستعدون للقتال ضد "حزب الله" وان الرئيس سعد الحريري يدرب 15 ألف مقاتل".
اجاب: "ان ما ورد في "ويكيليكس" يشكل وفقا للقانون قرائن او بداية ادلة قد تكون ثبوتية وتشكل جرما جنائيا يفترض استدعاء جعجع او سواه ممن اقروا بما ورد في "ويكيليكس" للتحقيق معهم وفي حال ثبوت ما اسروا به الى السفارة الاميركية يجعلهم عرضة للمحاكمة وانزال العقوبات وفقا لما نص عليه قانون العقوبات اللبناني".
 
سفير اليمن
ومن زوار الرئيس لحود الوزير السابق ايلي سكاف والسفير اليمني فيصل ابو راس.
 
السابق
حب الله: للاسراع في تشكيل الحكومة لمصلحة الناس
التالي
وفد من “الجماعة الاسلامية” زار قيادة “حزب الله”: التشديد على عدم إستخدام السلاح في الداخل تحت أي عنوان