سليمان عرض التطورات مع رئيس حكومة تصريف الأعمال وأعطى مجلس الدفاع تعليماته لحماية الجالية في ساحل العاج

رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اجتماع المجلس الاعلى للدفاع الذي عقد الاولى بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا لدرس السبل والجهود الآيلة الى حماية أفراد الجالية اللبنانية في ساحل العاج ومساعدتهم. وبعد الاجتماع تلا الامين العام للمجلس اللواء الركن عدنان مرعب البيان الآتي:
"بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية عقد المجلس الاعلى للدفاع جلسة عند الساعة الثالثة عشرة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء الواقع فيه 5 نيسان 2011 برئاسة فخامة الرئيس وحضور كل من دولة رئيس مجلس الوزراء ووزراء الاشغال العامة والنقل والخارجية والمغتربين والداخلية والبلديات والمال، وقد تغيب وزيرا الدفاع الوطني والاقتصاد والتجارة لوجودهما خارج البلاد.
واستدعي لحضور الجلسة كل من العماد قائد الجيش والمدير العام للنقل البري والبحري ومندوب من طيران الشرق الاوسط.
واطلع المجلس على تطورات الاوضاع في ساحل العاج، وعلى التدابير والجهود التي بذلتها الدولة ومؤسساتها المعنية حتى الآن، وبحث المجلس وضع خطة عملية لمساعدة افراد الجالية اللبنانية في ساحل العاج وتأمين أفضل السبل لحمايتهم وتأمين حاجاتهم الاساسية وإجلاء من يرغب منهم خارج ساحل العاج، وذلك بالتنسيق مع السفارة اللبنانية والسلطات الرسمية المعنية والامم المتحدة.
وبعد التداول قام المجلس بتوزيع المهمات على الوزارات والاجهزة المعنية وأعطى التوجيهات اللازمة للتمكن من متابعتها وتنفيذها".
 
الحريري
وقبل الاجتماع استقبل سليمان رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري وعرض معه التطورات.
السابق
قائد جيش غباغبو طلب من الامم المتحدة “وقفا للنار”
التالي
حب الله: للاسراع في تشكيل الحكومة لمصلحة الناس