أسود: تأليف الحكومة لم يبدأ ولا أحد يمكنه اختزالنا

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود أن "هناك قواعد واضحة وأساسية على الرئيس المكلف أخذها بعين الاعتبار حتى تتشكل الحكومة، وكل ما يتم طرحه من أفكار خلاف ذلك ليس منطقياً ولا مقبولاً من قبلنا".
أسود، وفي حديث لصحيفة "السياسة"، قال "استناداً إلى المعلومات المتوافرة لدينا فإن مشاورات التأليف لا زالت في العموميات, وما يستشف منها وكأن هناك رغبة بعدم الدخول في أي تفصيل ولا في جوهر تأليف الحكومة", معتبراً أن "حركة تأليف الحكومة لم تبدأ بعد, ومسؤولية ذلك تقع على عاتق الرئيس نجيب ميقاتي الذي يتحمل مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة".

وشدد على أن "تكتل التغيير والإصلاح عبر عن موقفه بالتأكيد على أن هذه المراوحة لا تؤسس لتأليف حكومة قريبة, بل إلى المزيد من المراوحة وتضييع الوقت, مشيراً إلى أن الحديث عن تكليف شخصية أخرى غير ميقاتي ليس مطروحاً الآن.
وأضاف "نحن نمثل شريحة كبيرة وواسعة من اللبنانيين بموجب وكالة ولا أحد يمكنه اختصارنا أو اختزالنا", متسائلاً "لماذا التنازلات مطلوبة دائماً من النائب ميشال عون تحديداً وليس من أحد غيره, أَلاَ يخلق ذلك ريبة وعلامات استفهام"?
ورداً عما يقال عن أن النائب عون يسعى إلى تغيير صيغة الحكم, اعتبر أسود أن اتفاق الطائف أثبت أنه معرقل للبلد ولا يسيِّر الأمور كما ينبغي أن تسير, والدليل هو ما نشهده من تفسيرات وتأويلات لآليات دستورية وإجراءات وثغرات أسست لحالة لا دولة ولا حكم, ومن هذا المنطلق أستطيع القول إن "الطائف" مليء بالثغرات القانونية والدستورية.

السابق
الحجار: ما يعنينا هو البيان الوزاري للحكومة
التالي
اللواء: عون يدفع البلاد نحو أزمة حكم