“سكايز” ندد بضرب مراسل ومصور وتحطيم كاميرته في صيدا

أعلن مركز "سكايز" للدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية"، في بيان اليوم، عن "تعرض عدد من المشاركين في التظاهرة التي نظمت أمس في مدينة صيدا للمطالبة ب"اسقاط النظام الطائفي"، بالشتائم والضرب لبعض الصحافيين والمصورين الذين كانوا في المكان من أجل تغطية الحدث.

وقد حطم المتظاهرون آلة التصوير العائدة الى مصور تلفزيون "المنار" أمين شومر وضربوه وشتموه، وتعرض مراسل "دايلي ستار" و"أسوشيتد برس" محمد الزعتري للضرب، بالاضافة الى منع باقي الاعلاميين من التصوير بالقوة، ما اضطرهم الى اتخاذ قرار موحد بالانسحاب استنكارا".

واضاف البيان: "حصل الاشكال بين المتظاهرين والاعلاميين، على خلفية رفض المتظاهرين تغطية الخلاف الذي وقع بين المتظاهرين أنفسهم وانقسامهم بين مؤيد ومعارض لانضمام نائب حزب البعث قاسم هاشم الى التظاهرة، ما اضطر هاشم الى المغادرة تحت ضغط هتافات المتظاهرين الرافضين لحضوره".

وتابع: "روى مصور قناة "المنار" التلفزيونية أمين شومر في حديث مع مركز "سكايز" ما حصل قائلا: "رغم ان المتظاهرين من اللون اليساري، إلا انهم ينتمون الى أكثر من فريق: الحزب الشيوعي، التنظيم الشعبي الناصري، مناصرين للنائب السابق نجاح واكيم. وقد أدى ذلك الى إشكالات عدة في ما بينهم أخرت انطلاق التظاهرة".

واضاف: المشكلة الكبرى حدثت حين اختلفوا في ما بينهم عند حضور النائب هاشم، حاولنا القيام بعملنا وتصوير الاشكال عندها حاولوا منعي وغيري من نقل الحدث، وهجموا علي وضربوني وكسروا الكاميرا التي أصور بها، كما انهم تعرضوا لاعلاميين آخرين بالضرب ومنعهم من التغطية والمضايقات، ومنهم الزميل محمد الزعتري".

وختم البيان: "ان مركز "سكايز" يستنكر الاعتداء على الجسم الصحافي والمصورين ويهيب بالجميع احترام حقوق الاعلاميين والمصورين وعدم التعرض لهم، خصوصا أنهم كانوا خلال هذه الحادثة، لا يقومون إلا بواجبهم المهني".

السابق
كفوري تفقد أبناء الرعية في صور
التالي
مكب راس العين يستبدل الردميات مكان النفايات