جابر: كلنا نتحمل المسؤولية في موضوع المغتربين

لفت عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ياسين جابر إلى أنَّ "ما يحصل اليوم في ساحل العاج هو فوضى عارمة"، مؤكداً أنَّ "لا كراهية للبنانيين بالتحديد"، وأضاف: "كلنا نتحمل مسؤولية وليس شخصاً واحداً يتحمل المسؤولية في موضوع المغتربين".
جابر، وفي حديث لقناة "الجديد"، أشار إلى أنَّ "فريقنا السياسي أمام تحد كبير لتشكيل الحكومة، إلا أنَّه ما زلنا على النغمة نفسها، أسبوعاً وراء أسبوع، على الرغم من أني لا أرى أنَّ عقدة داخلية تؤخر تأليف الحكومة كل هذا الوقت، لذلك يمكن أن يكون هناك عقدة خارجية أو ضغوطات خارجية"، لافتاً إلى أنَّ "لبنان كبلد من دون قرار الآن، فعدم تشكيل الحكومة ليس بترف بل مشكلة كبرى، لذلك لبنان بحاجة قصوى لتأليف الحكومة".
وحول تركيبة الحكومة، اعتبر جابر أنَّه "لا يمكن القول إنَّ لدينا حكومة من لون واحد، بل هناك مكونات عديدة تتعاون وتتفاوض مع بعضها من أجل تشكيل حكومة"، مضيفاً: "كل أجواء الرئيس المكلف نجيب ميقاتي تستبعد أن يعتذر بل هو مصر على تشكيل الحكومة، كما أنَّ ليس هناك من أحد يدفعه للإعتذار".
وحول وثائق "ويكيليكس"، قال جابر: "شملت الكثير من الأشخاص، ولكن السؤال المطروح هل من كتب هذه التقارير وهو السفير الأميركي السابق في بيروت جيفري فلتمان، هل كان أميناً في نقل الأحاديث أو كان ينقل وجهة نظر لإدارته تعزز موقعه لديها أو تعزز وجهة نظره؟".
وفيما يتعلق بالوضع في المنطقة، قال جابر: "هذه الثورات متوقعة منذ فترة، إذ كتب عنها في عدة صحف التي توقعت تغيير في الأنظمة الديكتاتورية وبالأخص كتب عن مصر"، مميزاً بين الحالة في سوريا وبقاي البلدان العربية، فقال: "الشعوب نزلت إلى الشارع لتطالب بتغيير النظام أمَّا في سوريا مثلاً فقد نزل إلى الشارع ملايين تؤيد الرئيس بشار الاسد ولكنها تريد الإصلاح ولكن لا تريد الفوضى".

السابق
اعتصام مفتوح في صيدا للمطالبة بالافراج عن محتجزين
التالي
ندوة بيئية في صور لذوي الاحتياجات الخاصة