وهبي: مشروع الدويلة يدمر مصالح المواطنين

اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب امين وهبي ان "مشروع الدويلة يدمر مصالح المواطنين"، مشيراً الى ان مشروع "8 آذار" يهدف الى تدمير الدستور.
وعلق وهبي في حديث الى "اخبار المستقبل" اليوم، على وضع الجالية اللبنانية في ساحل العاج، فتمنى ان "يتبلور موقف لبناني من خلال الحكومة اللبنانية"، مؤكداً ان "السلطة التنفيذية هي المسؤولة عن تمثيل سياسة لبنان أما المجلس النيابي فيراقب ويحاسب".
وقال: "لكن لو وجد التواصل الجدي من خلال المؤسسات بين الوزير الشامي مع الرئيس ميشال سليمان والرئيس سعد الحريري والرئيس نبيه بري لكنا استطعنا ان نتحاشى ذهاب السفير اللبناني الى مواقف سياسية خاطئة كان من الممكن ان تدفّع الجالية اللبنانية ثمنها".

وفي الشق الحكومي، اعتبر وهبي ان "تاجيل تشكيل الحكومة اللبنانية له علاقة بأجندة اقليمية"، وقال: "نحن نرى اليوم في اعلام "8 آذار" وجود استدعاء الى مزيد من التدخل السوري في الشان اللبناني من خلال التحريض على بعض الافرقاء اللبنانيين ".
اما في ما يتعلق بخطف الاستونيين السبعة، فأشار الى ان "اي اعتداء على اي سائح اجنبي في لبنان هو اعتداء على الدولة اللبنانية وحرية السياح وعلى مصالح اللبنانيين في كل العالم"، مشيراً الى ان "عملية الخطف لم تكن لتكون ممكنة لولا السلاح المنفلت في لبنان".
  

السابق
وهبة: الفريق الآخر يدمن تعطيل كل الإستحقاقات الدستورية
التالي
الجميل: لتشكيل الحكومة في اسرع وقت وعلى ميقاتي الا يغرق في المراوحة حرصا على رصيده والمصلحة الوطنية