رندى بري في الكويت للمشاركة في مؤتمر عن “المعوقين”: لدمجهم في كل ما يصنع حياة المجتمع وتحويل الاعاقة الى طاقة

وصلت عقيلة رئيس مجلس النواب رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة رندى عاصي بري الى الكويت للمشاركة في اعمال اللقاء الثامن للشباب العربي والدولي الاول لبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي تستضيفه الكويت بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية والجمعية الكشفية الدولية وجمعية كشافة الكويت والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم "الاسيسكو" وبرعاية من مبرة خير الكويت.

 وكان في استقبال السيدة بري في صالون الشرف في مطار الكويت سفير لبنان في الكويت بسام نعماني ورئيس جمعية كشافة الكويت جعفر العريان ورجل الاعمال اللبناني حسن حجيج وعدد من القيادات الكشفية اللبنانية والعربية.
وفي لقاء مع الاعلاميين في المطار، شكرت السيدة بري للكويت استضافتها اللقاء العربي الكشفي الثامن والدولي الاول، مشيرة الى انه لقاء انساني كان للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين شرف اطلاقه بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية قبل سبع سنوات، مشددة على اعطاء قضية ذوي الاحتياجات الخاصة البعد الانساني الدولي نظرا لاهمية شراكة الجميع في دمج المعوق في كل ما يصنع حياة المجتمع وتحويل الاعاقة الى طاقة.
بدوره، نوه رئيس جمعية كشافة الكويت جعفر العريان بمشاركة السيدة بري في المؤتمر بما لهذه المشاركة من اهمية ستضفي البعد العربي والدولي على المؤتمر نظرا لخبرتها في رعاية المعوقين.
هذا ويشارك في المؤتمر ممثلون عن اتحاد كشاف لبنان وكشافة الرسالة الاسلامية والجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين وممثلون عن الاندية الكشفية العربية والمنظمة الكشفية العربية والمنظة الكشفية الدولية والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم "الاسيسكو".
 

السابق
قبلان اجرى اتصالات للاطمئنان على الجالية في ساحل العاج
التالي
حملة طبية في طرابلس لكشف بكتيريا المعدة