أهالي قانا طالبوا بالاهتمام بأوضاع أبنائهم في أبيدجان

عقد أهالي بلدة قانا اجتماعا في مقر البلدية للبحث في أوضاع أبنائهم وأقربائهم في ساحل العاج، في حضور رئيس البلدية المحامي محمد جميل عطية وعدد من عائلات المغتربين وأعضاء المجلس البلدي.
وتحدث نائب الجالية اللبنانية في ساحل العاج أحمد نجيب عطية فقال: "إن الوضع يزداد سوءا، وأعمال السرقة والنهب مستمرة ليل نهار وأبناءنا محاصرون هناك. ونناشد الدولة الطلب من الحكومة العاجية وفرنسا فتح المطار بعد اقفاله ليتمكن الاطفال والنساء والعائلات من السفر خارج ساحل العاج".

محمد عطية
وألقى رئيس بلدية قانا كلمة شكر في مستهلها "رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري لايلائه الاهتمام الكبير بأوضاع أبناء الجالية في ابيدجان"، وقال: "إن أغلبية سكان قانا هم مغتربون في ابيدجان، ويشكلون 90 في المئة من اهالي البلدة، ويعتبرون الرئة التي تتنفس منها البلدة والجنوب ولبنان. إننا على تواصل مستمر مع أهلنا في أبيدجان للوقوف عند ما يحدث، فهناك اليوم أكثر من 500 عائلة في ثكنة تابعة للقوة الفرنسية في منطقة المطار في حماية الفرنسيين، ريثما يتم فتح المطار لجلائهم الى لبنان".
أضاف: "إننا أيضا نتواصل مع الرئيس بري ووزير الخارجية والمغتربين علي الشامي والسفير اللبناني في ابيدجان علي عجمي من أجل تأمين السلامة لاهلنا هناك".
ولفت إلى أن "ثروات أبناء الجالية اللبنانية في أبيدجان تقدر بحوالى 20 مليار دولار اميركي"، موجها التحية إلى "الرؤساء الثلاثة على جهودهم في مساعدة أبناء الجالية".

السابق
ناصر تلقى اتصالا من بري للاستفسار عن الوضع في ابيدجان
التالي
رحال: 3 اشهر لتتخلص بلديات صيدا الزهراني من نفاياتها