محافظ الجنوب ترأس اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي شدد على ضبط الامن واحترام الحريات ومنع مخالفات البناء

ترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر اجتماعا لمجلس الامن الفرعي، في حضور المسؤولين الامنيين في المحافظة والنائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج.
وأثنى أبو ضاهر على "الدور الذي تقوم به القوى العسكرية الامنية وسائر الاجهزة الامنية"، مركزا على "ضرورة تكثيف الجهود الحالية لضمان الحياة المستقرة للمواطنين كافة وان كنا نعيش في ظل حكومة تصريف الاعمال"، وصدر عن المجتمعين بيان جاء فيه:
"اولا: التشديد على ضبط الامن في المحافظة ولا سيما المناطق المتاخمة للمخيمات الفلسطينية وبالأخص مخيم عين الحلوة الذي شهد في الايام القليلة المنصرمة أحداثا امنية عدة.
ثانيا: اكد المجلس احترام الحريات العامة بما فيها حق التظاهر والتجمع للتعبير عن الرأي شرط ان تتم ضمن الاصول والقواعد القانونية المرعية.
 ثالثا: ناقش المجتمعون ظاهرة توسع مخالفات البناء على الاملاك العامة، وقرروا متابعة الاجراءات الآيلة الى منع هذه المخالفات بالتعاون مع النيابة العامة الاستثنائية والتنسيق معها لايجاد الحلول المناسبة لها بطرق مشروعة، فضلا عن مراجعة المراجع السياسية والبلديات والمخاتير للمساعدة في ضبط هذه الظاهرة.
رابعا: تشديد الرقابة على دور العبادة حرصا على حماية حياة الناس في ظل التفجيرات وعمليات الخطف التي حصلت في الآونة الاخيرة في منطقة البقاع.
خامسا: تطرق المجلس الى قضية النفايات المنزلية التي تراكمت في بعض بلدات شرق صيدا نتيجة لاقفال مكب نفايات مدينة صيدا، متمنيا على الادارات المعنية والفاعليات السياسية مساعدة اتحاد بلديات صيدا – الزهراني على الاسراع في تشغيل معمل نفايات صيدا حفاظا على سلامة المواطنين وصحتهم".
 

السابق
بانوراما مشهدية عن المخدرات في النبطية
التالي
ابي نصر: نعيش أزمة حكم قد تتحول إلى أزمة نظام