حكمت ديب: استبعد التأليف نهاية الأسبوع

استبعد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب حكمت ديب "ولادة الحكومة نهاية الأسبوع"، مشيرا الى أنّ "هدف إثارة اخبار عن قرب تشكيلها هو ضخ التفاؤل في الوسط الإعلامي والسياسي من دون الاستناد الى أي وقائع".
ولفت في حديث لـ "المركزية"، الى أن "التشكيل "مكانك راوح"، ولا تقدم على هذا الصعيد لجهة شكل الحكومة، صيغتها وكيفية توزيع الحقائب على القوى السياسية المشاركة".
وقال " العماد عون يقدم التسهيلات، لكن الليونة لا تصل الى حدّ التنازل عن الحقّ والتوكيل الذي أعطي من الشعب لتمثيله بالطريقة الصحيحة عبر المشاركة الفعّالة، حيث لا يمكن التنازل عن هذا السقف".وتابع: "مسار التأليف في يد الرئيس ميقاتي وما يحكى عن استحقاق لكل فريق في البلاد تخطيناه، على اعتبار أننا ضمن أكثرية جديدة لا تشارك المعارضة في هذه الحكومة"، رافضا "الكلام عن تعطيل وعن ثلث أو اثنين، لأنّه لا يصلح بعدما كوّنت الأكثرية الجديدة".
وسأل اذا كان "يمكن لرئيس حكومة "التعطيل" بمفرده من خلال الاستقالة، أفلا يمكن ستحق الفريق سياسي وكتلة وازنة في المجلس يتألف من 27 نائبا، التمثل بالثلث زائد واحد أو أكثر من ذلك حتى؟".
وأضاف "ننتظر هذا التمثيل الفاعل والوازن لمزيد من الفاعلية لتطوير الإدارة ولإنجاح عملنا والخطط التي حددناها لكل قطاع، ولتحقيقها وتنفيذها لا بدّ لنا من حجم وازن في الحكومة".
وأكد أن "أي حقائب لم تعرض بعد على العماد عون، فنحن لم نتجاوز المقدمة في عملية التشكيل، لكن لا شك أننا نستحق حقيبة الداخلية لأننا نتمتع بالتمثيل الماروني الأقوى في الحكومة".

السابق
ميقاتي يمهل حلفاءه الى الاحد… والحريري مرتاح
التالي
اللبناني-الكندي مستمر في دعواه لاسقاط تهمة التبييض