سفير اوستراليا زار فرق ازالة الالغام “ماغ” في النبطية:

اعلنت السفارة الاوسترالية في بيروت في بيان اليوم، ان "السفير لكس بارتلم قام بزيارة ميدانية إلى فرق الإزالة الميدانية للمخلفات في ساحات المعارك (BAC) التابعة ل"ماغ" في النبطية، حيث تفقد عملها واطلع على أنشطة المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام. وكان في استقباله مدير المركز العميد محمد فهمي ومدير برنامج "ماغ" في لبنان داني كافانا.
واعلن بارتلم ان "أوستراليا قدمت مبلغا إضافيا قدره 500 ألف دولار إلى المجموعة الاستشارية للألغام (ماغ) لتمويل عملياتها المستمرة لإزالة الذخائر العنقودية في جنوب لبنان في العام 2011. ويأتي هذا التمويل استكمالا لهبة أخرى تعادله قيمة سبق أن منحتها أوستراليا إلى المجموعة في العام الفائت".
وقال: "نشعر بالفخر للدعم المستمر الذي تقدِّمه وأستراليا إلى أنشطة ماغ لإزالة الذخائر في جنوب لبنان، فالعمل اللافت الذي تقوم به مجموعة "ماغ" يسهم إسهاما كبيرا في ضمان سلامة المجتمعات المتضرِّرة جراء الذخائر العنقودية ورفاهها ونهوضها، بما في ذلك في القرى الثلاث التي ستتمكن من استرجاع أراضيها لتعود فتستفيد منها زراعيا بفضل هذا المشروع".

وقال بيان السفارة انه "من خلال مساهمة أوستراليا، نشرت ماغ ثلاث فرق ستنشط على مدى ستة أشهر لإزالة المخلفات في ساحات المعارك وتطهير المناطق الملوثة. ومن المتوقع أن تسلم الأراضي، فور تنظيفها، إلى المجتمعات المحلية اللبنانية، الأمر الذي يساعد على تطوير الزراعة والبنية التحتية وينعش الاقتصاد. والجدير ذكره أن المجموعة الاستشارية للألغام تنتقي ما يزيد عن 95% من موظفيها من المجتمعات المتضررة، ما يسهم في إنعاش الاقتصاد المحلي بصورة جوهرية

السابق
المقدح يخشى تتابع الاحداث الامنية في عين الحلوة:
التالي
الجيش تسلم عتاد تأليل هبة من القوات الدولية