اســـرائيل أبلغت “اليونيفيل” اعتراضها على الأعمال على رصيفي العديسة وكفركلا

في وقت تكرر اسرائيل استفزازاتها ضد لبنان ومنها الاعتراض على زرع الاشجار على رصيفي العديسة كفركلا ابلغ مصدر أمني لبناني "المركزية" ان اسرائيل أبلغت "اليونيفيل" في الناقورة اعتراضها على اي عمل سيقام على رصيفي العديسة او كفركلا المحاذي للسياج الحدودي، مدعية انهما يقعان ضمن الخط الأزرق وهما نقطتان متنازع عليهما بين لبنان واسرائيل، مشيراً الى ان "اليونيفيل" ابلغت لجنة الارتباط بالأمر التي بدورها أعلمت السلطة السياسية اللبنانية.
وقال ان "اليونيفيل" أوقفت عمال بلدية كفركلا عن زرع أشجار على رصيف حديقة بوابة فاطمة، بعدما أوقفت للغاية نفسها عمال بلدية العديسة عن زرع اشجار على الرصيف المقابل للمستعمرات الاسرائيلية. إن المسألة تحتاج الى وقت لحلها بين الجيش و"اليونيفيل" أقله 48 ساعة. ان النقطتين واقعتان في اراضٍ لبنانية إلا ان اسرائيل تطالب اليونيفيل بإعادة تعليم الخط الأزرق فيهما وهذا الموضوع تم الحديث عنه خلال اللقاء الثلاثي الاخير في الناقورة.
وفي هذا الإطار، أعربت أوساط مراقبة في الجنوب لـ"المركزية" عن قلقها من تداعيات الأمر أمنياً، حيث أعادت هذه التعديات الى الأذهان "حرب الشجرة" التي وقعت في آب العام الفائت بعدما قطعت القوات الاسرائيلية الأشجار على الحدود في مقابل العديسة ما ادى الى مواجهات أدت الى استشهاد جنديين من الجيش اللبناني وصحافي ومقتل رائد اسرائيلي.
الى ذلك توجه وفد مشترك من الجيش اللبناني و"اليونيفيل" الى منطقة قطمون في خراج بلدة رميش برفقة الراعيين ليون العلم ومحمد زهرة اللذين شرحا كيفية اختطافهما من قبل كوماندوس اسرائيلي منذ 5 ايام ولإظهار ان عملية الخطف تمت من الاراضي اللبنانية بغية تكوين تقرير وملف عن الحادثة لضمه الى الشكوى التي ينوي لبنان تقديمها لمجلس الامن حول هذا الخرق الاسرائيلي الذي تمثل بخطف الراعيين وتعذيبهما.
وشوهدت جرافة اسرائيلية تقوم بعمليات حفر داخل الخط الازرق بالقرب من بركة النقار في خراج كفرشوبا. وشوهدت آليتا "بوكلن" اسرائيليتين تضعان بحراسة جنود من العدو مكعبات من الباطون على جانب الطريق العسكري الاسرائيلي المقابل لبلدة كفركلا وبوابة فاطمة، وايضا تحصين نقطة المراقبة الاسرائيلية بالباطون المسلح.
السابق
تخريج متدربي قطاع البناء في الجنوب
التالي
المقدح يخشى تتابع الاحداث الامنية في عين الحلوة: