سعر البنزين الى ارتفاع وتهريب مازوت احمر من سوريا

وقعت مصادر مواكبة لتطورات سوق النفط لـ"المركزية" ان تستمر أسعار المشتقات النفطية في السوق اللبنانية في الارتفاع، نظراً الى تطور الأسعار العالمية للأسابيع الأربعة السابقة، وعليه فإن زيادة ستطرأ على سعر صفيحة البنزين بنوعيه بقيمة 300 ليرة لبنانية، و500 ليرة لصفيحة المازوت الأحمر و600 لصفيحة المازوت الأخضر.
ورجحت كذلك، استمرار هذا الإتجاه التصاعدي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، نظراً الى تطورات أسعار برميل النفط عالمياً المستمرة في الإرتفاع.
المازوت السوري: من جهة أخرى، أفادت مصادر في شركات المحروقات "المركزية"، أن بعضاً منها يشكو من تدفق المازوت الأحمر السوري عبر الحدود اللبنانية – السورية، "ضمن عمليات تهريب للإفادة من فارق الأسعار الذي يناهز 4 آلاف ليرة للصفيحة الواحدة، الأمر الذي يدرّ أرباحاً كبيرة على المهرّبين".
وكشفت أن عمليات التهريب طاولت كافة المناطق اللبنانية، بحيث باتت تؤثر سلباً على كميات المازوت الأحمر المسلّمة من منشآت النفط في طرابلس والزهراني، باعتبار ان استيراد المازوت الأحمر محصور بوزارة الطاقة والمياه.
وتساءلت المصادر عن "سبب غياب الرقابة الفاعلة لضبط الحدود ومنع عمليات التهريب التي باتت تشكل عبئاً على الشركات، وأرباحاً للتجار والمهرّبين".

السابق
هآرتس”: اسرائيل ستجتاح لبنان بريا في أي مواجهة مقبلة
التالي
كهرباء لبنان: للتأكد من بطاقات تعريف الجباة