زهرا: أزمة تأليف الحكومة ما زالت مستمرة

أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا ان "أزمة تأليف الحكومة ما زالت مستمرة"، مشيراً الى ان "حزب الله حريص جداً على تعزيز وضع العماد ميشال عون بشكل دائم لكي يقول ان لديه تمثيلاً فعلياً". وأضاف: "8 آذار في مأزق فعلي فهم أصحاب مشروع انقلابي لم يستطيعوا ان يكملوه".

زهرا، وفي حديث لمحطة "lbc"، قال: "لو يهم السوريين الإسراع في تشكيل الحكومة لكانت تشكلت، لأننا نعرف مدى تأثيرهم على الفريق الآخر وبالأخص على العماد عون"، مؤكداً ان الـ"سين ـ سين" ولّت الى غير رجعة لأنه "لا يمكن لأحد ان يفرض شيئاً على اللبنانيين، وان المعني الأول بهذا الأمر الرئيس سعد الحريري أعلن ان الامر انتهى وحتى الملك عبد الله اعلن ان هذا الموضوع انتهى". وأوضح: "اليوم عودة التواصل السعودي ـ السوري شيء والثنائي السعودي السوري في التعاطي مع لبنان شيء آخر".

وحول هجوم النائب ميشال عون على الوزير زياد بارود، أجاب زهرا: "نحن مع عدم توزير الوزراء الفاشلين في وزاراتهم من جديد ولذلك على العماد عون ان يفتش على طقم جديد"، لافتاً الى ان "الوزير شربل نحاش أفشل من الفاشل، أما الوزير جبران باسيل فلا اريد ان اتكلم عنه لأنه خصم انتخابي في المنطقة، ولكن ليعطوني دليلاً واحداً على انجازاته". وتابع: "نحن مع ان تكون وزارتي الداخلية والدفاع من حصة فخامة رئيس الجمهورية في ظل الإنقسام الحاد الموجود حالياً في البلد".

وعن دعوة النائب وليد جنبلاط الى الحوار، قال زهرا: "الدعوة جيدة ولكن هذه الدعوة لا يجب ان توجه لنا بل يجب ان توجه لمن عطّل الحوار". وتعليقاً على ما يحصل في سوريا،أجاب: "نحن ننظر الى الذي يحصل في سوريا على أنه شأن داخلي سوري لا علاقة لنا به".

السابق
صالح أمل تشكيل الحكومة في القريب العاجل لمعالجة الملفات الاقتصادية
التالي
من صنع التمرّد الشعبي؟