اجتماع امني في صيدا لقمع الاعتداءات على الاملاك العامة

أكد قائد منطقة الجنوب الاقليمي لقوى الامن الداخلي العميد منذر الايوبي ان الاوامر مشددة للضباط قادة السرايا وآمري الفصائل لجهة قمع اي اعتداءات على المشاعات والاملاك العامة"، مشيرا الى "ان دوريات القوى الامنية تقوم بواجبها في قمع مخالفات البناء ومنع تفشي هذه الظاهرة على رغم الامكانات المتواضعة بالتنسيق مع السلطة القضائية".كلام العميد الأيوبي جاء خلال ترؤسه جتماعاً، في سرايا صيدا، ضم النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج، قائد سرية درك صيدا العميد فادي سلمان ومساعد قائد منطقة الجنوب الاقليمية العقيد سيمون توميه وآمر مفرزة استقصاء الجنوب. تم في خلاله عرض شامل لظروف وملابسات اقدام الاهالي في بلدة يارين على الاحتجاج وقطع الطريق المؤدية الى البلدة بالاطارات المشتعلة والعوائق للسماح لهم بترميم منازلهم القائمة على المشاعات منذ التهجير الذي اصابهم خلال العدوان الاسرائيلي.
كما تم عرض للواقع الاجتماعي والامني في البلدة والقرى المحيطة والصعوبات التي تعترض عمل قطعات قوى الامن الداخلي، اضافة الى التنسيق مع الادارة المعنية ورؤساء البلديات في المنطقة.
من جهته، أشاد القاضي الحاج بالجهود المبذولة من قبل قيادة منطقة الجنوب الاقليمية لرجال قوى الامن وضباطها، مشدداً على "ضرورة المثابرة في منع تفشي هذه الظاهرة وتنظيم محاضر عدلية بالمخالفين والمخالفات المرتكبة". وأكد "ان النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب لن تتوانى عن اتخاذ التدابير اللازمة سواء لجهة توقيف المتورطين في هذه المخالفات او المحرضين عليها او لجهة مصادرة الاليات المستخدمة".

السابق
لبنانيو ســاحل العاج قلقـــون علـى مصيــرهم
التالي
سفير اوستراليا في الجنوب غداً لتفقد نزع الالغام