اتفاقية توأمة بين كاليزيتا الإيطالية وحارة صيدا

في أول مشروع من نوعه لتوقيع اتفاقية توأمة بين بلدية حارة صيدا وبلدية أوروبية، زار وفد من «اتحاد بلديات سردينيا» الإيطالية لبنان أمس، بدعوة من بلدية حارة صيدا، لتوقيع اتفاقية التوأمة بين بلدية كاليزيتا في سردينيا وبلدية حارة صيدا. وتهدف الاتفاقية إلى خلق فرص تعاون وتبادل بين البلديتين، والحصول على مساعدات من الاتحاد الأوروبي، لإنشاء مشاريع إنمائية وتربوية وثقافية واقتصادية. وقد ترأس الوفد الإيطالي رئيس بلدية كاليزتا انطونيو فيغو، وضمّ نائبه أنطونيو مورو، ومستشار «غرفة التجارة والصناعة» في إيطاليا المحامي سالفدور مافي، ومندوب اتحاد بلديات سردينيا غايتاناو شيكانيللو، وعضوا المجلس البلدي لكاليزيتا روبرتو مورو وسالفادور سيرا، ومستشار «مكتب المتوسط للدراسات الدولية» حمزة جمول.

وأقيم للوفد حفل اسقبال في بلدية حارة صيدا برئاسة رئيس البلدية سميح الزين، بحضور نائبه حسن فضل صالح، وأعضاء المجلس البلدي ورئيس «رابطة مخاتير قضاء صيدا» مصطفى الزين فاعليات البلدة. وأكد رئيس الوفد انطونيو فيغو على «أننا اليوم في لبنان لأجل توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية حارة صيدا وذلك لعودة الى الأصالة ومد جسر ثقافي بين حارة صيدا وكاليزيتا السردينية». وشدد الزين على «أهمية العلاقات مع ايطاليا وكافة دول الاغتراب وضرورة تبادل الخبرات في ما بين البلديات محلياً وعربياً ودولياً، لأن ذلك يعزز التبادل الثقافي والإنمائي والاقتصادي، ويعود بالنفع على مجتمعاتنا».
كما زار الوفد محافظ لبنان الجنوبي نقولا أبو ضاهر وقدم له درع وشعار بلدية كاليزتا. وزار قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي. بعد ذلك انتقل الوفد إلى «غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب»، حيث عقد لقاء مع رئيس الغرفة محمد الزعتري، بحضور نائب رئيس الغرفة محمد حسن صالح، ورئيس «جمعية تجار صيدا وضواحيها» علي الشريف، وعضو مجلس ادارة الغرفة منير البساط.

السابق
لا حلـول لـدى السعـودي… وأزمة نفايات قرى صيدا تتفاقم
التالي
مشكلة بيوت أهالي يارين في الزهراني