توزيع جوائز مسابقة “رفيق الحريري لتحفيظ القرآن” في صيدا

"مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري" في صيدا بتوزيع جوائز مسابقة "جائزة رفيق الحريري السنوية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم" برعاية وحضور النائبة بهية الحريري ومشاركة مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، في قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا.
وكانت الحريري اطلقت المسابقة في شهر رمضان الماضي "تكريما لروح الرئيس الشهيد ووفاء لذكراه وتأكيدا على القيم السامية التي يعلمها القرآن الكريم التي انتهجها الرئيس الشهيد في مسيرته الوطنية والانسانية".
حضر الاحتفال ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، قائد سرية درك صيدا العميد فادي سلمان، مدير مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد ممدوح صعب، قائد مفرزة الجنبو القضائية العقيد يوسف ابو خليل، ممثل الامين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري، مدير "مجمع المسجد" عبد الرحمن الحريري ومنسقو المستقبل في الجنوب ورؤساء بلديات وعلماء الدين وفاعليات تربوية واهلية.
بداية تلاوة قرآنية من الفائز بالمرتبة الأولى محمود محمد الكفري، ثم النشيد الوطني وكلمة ترحيب من المشرف على المسابقة عضو لجنة التحكيم الشيخ حسن عبد العال، مشيرا الى أن "عدد المشتركين في المسابقة بلغ 260 شخصا من مختلف المناطق اللبنانية، تراوحت اعمارهم بين 4 و30 سنة".
 الحريري
واستهلت الحريري كلمتها بآية قرآنية، وقالت: "في كل يوم جديد تزداد علوم الإنسان واكتشافاته ومعرفته، يكتشف فيه عظمة الإنسان والخالق، ومع كل اكتشاف جديد نجد أننا نعلم القليل من عظمة خالق السماوات والأرض"، معتبرة ان الله "كرم الإنسان حين جعله خليفة في الأرض ونفخ فيه من روحه علما ومعرفة وأخلاقا وخصه بأنبيائه ورسله وكتبه، وكان هاديا نذيرا يدله على الطريق القويم".
اضافت: "أكرمنا الله عز وجل بأن جعل فينا خاتم النبين محمد رسول الله، وأنزل عليه القرآن الكريم كتابا عربيا لعلنا نفقه ونهتدي إلى الإسلام رسالة وعقيدة، جاعلا من نبينا الكريم هدى ورحمة للعالمين. فهنيئا لكم ما حفظتم وما تعلمتم من آياته البينات بالحق والعلم وسواء السبيل، لتترفعوا عن كل ظلم وخطيئة وتملأوا الأرض خيرا ونورا ومحبة"، مؤكدة ان "لا فرق عندكم بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى وطاعة الله. ولكم في الذين قالوا أنا نصارى كل مودة ومنهم رهبانا وقسيسين، لتزرعوا أرض الوطن بما شاء الله عز وجل أن يمتحنكم فيها وبأخوتكم مع المؤمنين من أتباع عيسى عليه السلام واليوم الآخر لتجعلوا من هذا الوطن أرض محبة وسلام وبناء وتعاون على ما ينفع الإنسان في وطنكم".
وتابعت: "لتتعلموا أن السكوت عن الظلم شيطان أخرس مكروه في قيمنا وأخلاقنا وديننا، أيها الساعون إلى حفظ القرآن الكريم وطاعة الله عز وجل ادعو الله العلي القدير أن يتقبل منكم ويلهمكم الصبر والثبات في الإيمان لتكملوا ما بدأتم"، داعية "الله عز وجل أن يرحم فقيدنا الغالي الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويسكنه فسيح جنانه. فالله أعلم بإيمانه وطاعته وسعيه في مرضاته في كل أعماله وعطاياه".
ثم وزعت بمشاركة المفتي سوسان الشهادات والدروع التكريمية والجوائز على الفائزين.
 

السابق
المياه وصلت أخيرا إلى بنت جبيل ومرجعيون
التالي
“حزب الله” كرم اميل رحمة لجهوده في الدفاع عن سامي شهاب