السعودي شدد على تعاون الجميع لحل ازمة نفايات صيدا:

شدد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البلدية في صيدا، على "ضرورة تعاون الجميع في حل ازمة النفايات في عدد من قرى شرق صيدا التي تدخل اسبوعها الرابع".
وقال: "نحن في اجتماعات مفتوحة، وغدا لدينا اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ووزير الداخلية زياد بارود ونواب صيدا، ونتمنى ان تحل المشكلة في هذا الاجتماع".

 واشار الى "ان الحل الآني يكون عبر تأمين أماكن بديلة ومؤقتة لنقل النفايات اليها، وحل دائم بتشغيل معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق واعطاء المباشرة لمشروع انشاء الحاجز البحري واطلاق المناقصة لمعالجة جبل النفايات". وأكد "ان الاماكن البديلة موجودة والجميع يعرف ان مكب زغدرايا هو مكان صالح لاستقبال النفايات وبيئيا ليس لديه مشكلة بيئية".
وقال: "المشكلة هي مع اصحاب المعمل، الذين وجهنا اليهم انذارا ولكنهم مستثمرون اجانب ولم يفعلوا شيئا. اعتقد انهم لم يقدروا ان المعمل سيستغرق هذه المهلة الزمنية الطويلة وكلفهم اكثر مما كانوا يتوقعون. عمليا، الحل موجود وانما يجب اتمام الشق المالي مع المعمل. نقول بان نخرج من وضعنا كطرف اول، وليتفاوض مجلس الانماء والاعمار او وزارة الداخلية او البيئة مع اصحاب المعمل للوصول الى حل ويتم تشغيل المعمل".
وأعلن اننا "اقترحنا ان ترمي بلدات الحارة ومجدليون وعبرا نفاياتها في مكب زغدرايا، في الوقت الذي يسعى المحافظ الى تأمين مكان بديل".
 

السابق
الحاج حسن عقد مؤتمرا صحافيا حول زيت الزيتون: سنصدر قرارات هامة تتعلق بالمعاصر والمواصفات والرقابة
التالي
الحويك: ثورة الفلاحين أصبحت وشيكة بسبب تراكم الإهمال