اتفاقية توأمة بين سردينيا وحارة صيدا

وقع اليوم وفد ايطالي من اتحاد بلديات سردينيا برئاسة انطونيو فيغو اتفاقية توأمة مع بلدية حارة صيدا برئاسة سميح الزين في القصر البلدي لبلدة حارة صيدا بهدف تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين.
وقبيل التوقيع، زار الوفد الايطالي حارة صيدا والتقى الزين واعضاء المجلس البلدي حيث بحثوا تفاصيل الاتفاقية، قبل ان يقوموا معا بزيارة مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب حيث كان في استقبالهم رئيس الغرفة محمد الزعتري وأعضاء هيئة مكتبه محمد حسن صالح ومنير البساط وعلي الشريف حيث جرى التباحث في سبل تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين.
العلاقات
وتناول الزعتري العلاقات الايطالية اللبنانية، مستعرضا للوضع الاقتصادي في لبنان آملا أن تكون مناسبة توقيع اتفاق التعاون والتوأمة مع بلدية حارة صيدا فاتحة لعقد مزيد من الاتفاقيات لترسيخ التعاون بين اتحاد بلديات سردينيا والعديد من البلديات في منطقة الجنوب.
وأعرب رئيس الوفد الايطالي انطونيو فيغو عن أمله في تواصل التنسيق والتعاون بين الجانبين في كلالمجالات التي من شأنها أن تخدم المصلحة العامة في كلتا المنطقتين. كما زار الوفد الايطالي والزين واعضاء المجلس البلدي سراي صيدا الحكومي والتقى محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر وقائد منطقة الجنوب الاقليمية لقوى الداخلي العميد منذر الايوبي.

السابق
الشامي مثّل سليمان وبري في عيد النوروز الايراني
التالي
“المنار”: السوريون يشكون بعلاقة “المستقبل” بالسفن المحملة بالاسلحة