“ثابت”: يوم الأرض ضدّ الإحتلال ومع الجذور

اعتبرت منظمة "ثابت" لحق العودة أن مناسبة يوم الأرض " تشكل محطة هامة ومفصلية من محطات مقارعة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني الجاثم على أرض فلسطين منذ أكثر من ستة عقود من الزمن"، مشيرةً إلى أن "يوم الارض أصبح رمزاً للفلسطيني الذي كسر حاجز الخوف من نهج الإحتلال الغاشم، رافضاً بذلك سياسة الإستيلاء على المزيد من الأراضي المحتلة وتهويدها في منطقة الجليل، خاصة في قرى عرابة البطوف ودير حنا وسخنين (مثلث يوم الأرض)، واقتلاع أصحاب الأرض الأصليين من جذورهم واستجلاب الملايين من اليهود من مختلف دول العالم ليسكنوا في منازلنا وينعموا بخيراتنا، إذ فشل الاحتلال الصهيوني من تكريس مفهوم سيادته على الأراضي الفلسطينية حين هبّ جميع أبناء الشعب الفلسطيني ككتلة بشرية واحدة وموحدة لرفض سياسة الضمّ والإبعاد، مقدماً في سبيل ذلك العديد من الشهداء والجرحى".
المنظمة، وفي بيان في الذكرى 35 لمناسبة يوم الارض، والتي تصادف في الثلاثين من شهر آذار من كل عام، لفتت إلى أن "مناسبة يوم الأرض "تعتبر مدرسة لجميع اللاجئين الفلسطينيين في أماكن اللجوء والشتات والمنافي، من أن التمسك بالثوابت والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها حقه في العودة الى دياره وممتلكاته التي أُخرج منها عِنوة وبقوى السلاح وارتكاب المجازر من قبل العصابات الصهيونية إبان النكبة في العام 48، إنما يحتاج لسياسة النفس الطويل، ولممارسة كافة أشكال المقاومة لدحر الإحتلال".

وبهذه المناسبة أعلنت "ثابت" عن إقامة العديد من الأنشطة أبرزها :
1- ضمن مشروع حكاية قرية من فلسطين، "ثابت" وأهالي قرية صفورية وقرى قضاء الناصرة في منطقة صيدا ومخيماتها يحيون المهرجان التراثي الفني بمشاركة وحضور سعادة النائب السابق الدكتور أسامة سعد. يحي المهرجان الفنان الفلسطيني أبو عرب وذلك يوم السبت 16/4/2011 الساعة 7:30 مساءً (الدعوة عامة).
2- المشاركة في معرض خاص بالمناسبة من تنظيم "الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين" في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين "نادي الاقصى". وذلك يوم الأربعاء 30/3/2011 الساعة 5:00 مساءً، يستمر المعرض لمدة يوم واحد، يتخلله أمسية شعرية.
3- معرض خاص بالتعاون والتنسيق بين "ثابت" والنادي الثقافي في جامعة البلمند في منطقة الكورة شمال لبنان، الافتتاح يوم الثلاثاء 29/3/2011 الساعة 12:30 ويستمر المعرض حتى مساء الأربعاء 30/3/2011
4- بدعوة من رابطة نساء من اجل القدس وجمعية القدس الثقافية تشارك "ثابت" في معرض فلسطين الدائم في قصر الأونيسكو في بيروت، الإفتتاح يوم الأربعاء 30/3/2011 الساعة 1:00 ويستمر المعرض لثلاثة أيام.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:01 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>