حايك: لتشكيل حكومة بمشروع سياسي يحاكي الاستفاقة العربية

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك، في احتفال تأبيني أقامته الحركة في النبطية الفوقا، على "بقاء لبنان القوي بوحدته ومقاومته وجيشه وشعبه والمحصن بعمقه العربي ضد الخطر الصهيوني الرابض على مقدراتنا ومقدساتنا وثرواتنا"، داعيا الى "تشكيل حكومة بأقرب وقت من اجل ان نطل على كل اللبنانيين بالمشروع السياسي الذي يحاكي الاستفاقة العربية لكي يستفيد لبنان من واقعه العربي ومن قوة حضور مقاومته ومنعته وتثبيت ثقافة الوحدة الداخلية واسقاط كل الثقافات الاخرى".
كما دعا الى "قيام دولة المؤسسات والعدالة الاجتماعية والدولة القادرة والفاعلة لكي تكون في خدمة ابنائها على اسس تكافؤ الفرص والكفاءة، لان النظام الطائفي قد تسبب بالحروب وعلينا الغاء الطائفية السياسية ووضع الاليات لذلك ضمن رؤية واضحة ومبرمجة".
 واكد على "ما اطلقه الامام موسى الصدر بالحفاظ على مكونات هذا الوطن والغاء الطائفية السياسية للسير باتجاه دولة المواطنة الراعية لاهلها وشعبها، فالنظام الطائفي يجب دفنه والانتصار على هذا المرض الذي استعصى على الوطن".
وشدد على "خيار المقاومة للحفاظ على الوطن وعلى التمسك بالسلاح للدفاع عن الوطن وحدوده وعاصمته"، مؤكدا "ان مشروع المقاومة وحده يوفر الحماية للوطن".
 

السابق
جعجع : قيام الدولة مرتبط بزوال السلاح
التالي
افتتاح “مستوصف الدكتور انيس مصطفى” في النبطية