القادري: لن نسمح بتهميشنا

دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب زياد القادري، اللبنانيين الى "التفاؤل والتمسك بمؤسساتهم الدستورية وعدم اليأس لأن قوى 14 آذار لن تسمح بتهميش الأكثرية الساحقة من اللبنانيين".

القادري، وفي حديث الى صحيفة "المستقبل"، دعا "كل نائبين من قوى الثامن من آذار الى اختيار وزير من أجل حل مشكلة تناتش الحصص الوزارية"، ورأى أن الفريق الآخر عاجز عن تشكيل الحكومة من دون تدخل أطراف خارجية.

وبشأن زيارات أطراف سياسية لبنانية من قوى 8 آذار وحلفائها الى سوريا، قال القادري: نحن كلبنانيين علينا أن نحترم سيادتنا واستقلالنا، وعلينا أن نكون على مستوى القرار الحر، فهذه الزيارات لا تعبّر عن طموحات اللبنانيين ورغباتهم في تكريس سيادة القرار الداخلي اللبناني واستقلاله، ونحن نعتقد أن هناك مسائل كبيرة تحول دون تشكيل الحكومة، علما أننا نعلم أن هذا الأمر لن يتم، لأنهم عاجزون عن التوافق في ما بينهم، وهو ما يستدعي منهم اللجوء الى إدخال دول للمساعدة في تشكيل الحكومة.

وعن تصريحات أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله حيال البحرين، ردّ القادري: نحن نستغرب هذه التصريحات، ونسأل ما هو الحق الذي يتيح لطرف سياسي أو تيار أو حزب أو رجل سياسي في لبنان، أن يرسم سياسة الدولة اللبنانية الخارجية؟. وأضاف: نحن نرى أن هذا الأمر يأتي من خارج المؤسسات الدستورية للدولة، وهو يعبّر عن إصرار نصرالله على الإمساك بقرار السلم والحرب وعلى اتخاذ القرار بشأن السياسة العسكرية للدولة اللبنانية منفرداً، وهو يرغب في فرض سياسته على اللبنانيين سواء لجهة تصريحاته أو مواقفه من البحرين أو غيرها من الدول العربية، ويفرض هيمنته على السلطة الرسمية الشرعية.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 6:59 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>