وزني لـ”المركزية”: تطمينات كونيلي تصبّ في اتجاه تصريحات سلامــة والخزانة الأميركية

رأى الخبير المالي والمصرفي غازي وزني أن "تطمينات السفيرة الأميركية في بيروت مورا كونيلي خلال لقاء جمعها أمس بأعضاء جمعية المصارف برئاسة الدكتور جوزيف طربيه، يصبّ في الإتجاه نفسه للتطمينات التي أطلقها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أخيراً، وكذلك في خط تصريحات مسؤولي وزارة الخزانة الأميركية"، لافتاً إلى أن الأيام المقبلة ستظهر صورة هذه التطمينات وتؤكد على صحتها.
وقال وزني لـ"المركزية": القطاع المصرفي يتعرّض في الوقت الراهن لشائعات وتسريبات وهي في حال استمرت ستؤثر على القطاع بطريقة غير مباشرة، ويفترض باللبنانيين في الوضع الراهن أن يتمتعوا بما يسمى بـ"النية الحسنة" واستيعاب هذه الإشاعات على رغم قلقهم من قرار وزارة الخزانة الأميركية في حق البنك اللبناني – الكندي".
ورداً على سؤال، عزا وزني السبب الرئيسي لهذه التسريبات إلى "الضغط السياسي القائم"، آملاً في "تحييد القطاع المصرفي عن اللعبة السياسية الداخلية، لأن أي أذى يلحق بالقطاع سيطاول جميع القوى السياسية وكل الطوائف والأديان". ولاحظ في ضوء ذلك، أن "لبنان لم يتمكن من الإفادة من الأموال العربية التي تبحث عن أماكن آمنة للإيداع على غرار ما حدث خلال الأزمة المالية العالمية وأزمة دبي، وذلك بسبب التجاذبات السياسية الحاصلة والتأخر في تشكيل الحكومة، إضافة إلى استخدام القطاع المصرفي كضغط مالي".

السابق
فطور لعوائل شهداء السلطانية لمناسبة عيد الأم
التالي
الشامي أكد لنظيره الاستوني حرص الحكومة على سلامة السياح