لبنان يحتفل غداً بتنصيـــب البطريرك الـ77 للكنيســة المارونية

يحتفل لبنان الرسمي والشعبي بجناحيه المسيحي والإسلامي غداً بتنصيب البطريرك السابع والسبعين للكنيسة المارونية مار بشارة بطرس الراعي، ويتقدم المشاركين في الاحتفال رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرؤساء نبيه بري، سعد الحريري، ونجيب ميقاتي الى وزراء ونواب وممثلين لرؤساء الطوائف والمذاهب المسيحية والإسلامية والأحزاب والتيارات السياسية اضافة الى وفود رسمية رفيعة من سوريا وقطر وقبرص تأكد مشاركتها وغيرها من الدول العربية والأجنبية التي تتواجد فيها أبرشيات مسيحية ومارونية التي وجهت الدعوات للمشاركة، بناءً لطلب من بكركي.
يبدأ حفل التنصيب عند العاشرة والنصف قبل الظهر بقداس يرئسه البطريرك الراعي يعاونه فيه البطريرك السابق الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير ومدبر الكنيسة المارونية النائب البطريركي العام وأحد المطارنة.
ثم تُقام صلاة تعرف بصلاة وضع اليد على راس البطريرك الجديد تترافق مع عملية وضع الكاردينال صفير والمطران ابو جودة يدهما على رأس الراعي والمطارنة من أمكنتهم الذين يرفعون أيديهم من حيث يجلسون على جانبي المذبح. بعد هذه الصلاة وما يرافقها من مراسم روحية يجلس البطريرك الراعي على الكرسي البطريركي ويتسلم من البطريرك السابق صفير عصا البطريركية المارونية ثم يلقي كلمة راعوية يضمنها مواقف وعناوين دينية وكنيسية ووطنية.
 ويتقبل البطريرك الراعي التهاني بتسلمه العرش البطريركي أيام السبت والأحد والاثنين في 26 و 27 و28 الجاري، ويحتفل عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الأحد بقداس الشكر في كنيسة الصرح في بكركي.
وفي سياق متصل أوضح مدير المركز الكاثوليكي للإعلام، الأب عبده ابو كسم، ان عدد المؤسسات الإعلامية التي ستشارك في تغطية حفل "تولية السيد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي" بلغ 32 مؤسسة إعلامية، ومجموع أفرادها بلغ 200 إعلامي بين مراسل ومصور وتقني.
وقد ذكر الأب أبو كسم الزملاء الإعلاميين بضرورة التواجد في باحة الصرح قبل ساعتين من بدء الاحتفالات لاستلام بطاقاتهم وأخذ أماكنهم.
كذلك صدر عن الميدرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بلاغ حدد التدابير التي ستتخذ إبان حضور الرئيس سليمان الى بكركي والطرقات التي سيسلكها الموكب وسبل وصول المواطنين الى الصرح للمشاركة.
 

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 6:58 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>