آلان عون: أحسن حل لتأمين الاستقرار ومعالجة هموم الناس هو بتشكيل حكومة

أشار عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ألان عون إلى أنَّ "أي تشكيل لأي حكومة يعتمد على الدستور، الذي بدوره يعتمد على توازنات المجلس النيابي والكتل النيابية المكونة له".
عون، وفي حديث لقناة الـ "OTV"، قال: "إذا اتفقنا على المبدأ الذي ستتشكل بموجبه الحكومة، فيصبح عندها التشكيل سهيلاً، فإذا اتفقنا مثلاً على تشكيلها نسبياً على أساس حجم الكتل النيابية، فلا يعود هناك مشكلة على العدد ولا حول تمثيل الطوائف ولا بأي حقائب"، مؤكداً أنَّ "مسألة الإتصالات المتعلقة بتشكيل الحكومة ليست مسألة بطء وغير بطء، إنما الحكومة أتت نتيجة أكثرية جديدة وبالتالي نجاحها او فشلها سيكون نجاحاً او فشلاً لهذه الأكثرية الجديد".
واعتبر عون انَّ "التطورات المرتبطة بالتشكيل إيجابية"، مؤكداً "التطلع لحكومة عمل مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، إذ لا هم اليوم عند اللبنانيين بالسجال الديماغوجي الدائر والذي فقد مصداقيته"، وشدد على انَّ "أحسن حل لتامين الاستقرار ومعالجة هموم الناس هو بتشكيل حكومة".
وحول قول البعض إن على "حزب الله" أن يضغط على حليفه العماد ميشال عون لتسهيل تشكيل الحكومة قال عون: "المسألة ليس ضغطاً من قبل أحد على آخر، إنما هي مسألة ثقة تأتي وتتعمق أكثر من خلال النقاش، والرئيس ميقاتي يعرف حرصنا على تشكيل الحكومة ونجاحها".

السابق
الحزب الشيوعي ينتقد هجوم قوى التحالف على قوات القذافي
التالي
تكريم الام في مدينة صور