وداعا للماوس ولوحة المفاتيح

نزعت"أسوس"التايوانية (ASUS)، خلال معرض"سيبيت 2011" (CeBIT)، النقاب عن نظام "ويفي أكشن" WAVI Xtion الذي يتيح تشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصي بالإشارة، أي من دون استخدام "الماوس" ولوحة المفاتيح.
ويتألف النظام الجديد من مكوّنين، هما:
جهاز "ويفي" WAVI اللاسلكي لبَثّ الوسائط، ومستشعر الحركة "أكشن" Xtion.
وتنطوي آلية عمل نظام WAVI Xtion، على بَث وسائط عالية الوضوح لاسلكيا، من جهاز كمبيوتر شخصي، في غرفة ما، إلى جهاز تلفزيوني في غرفة أخرى. وبالتالي، تمثّل هذه التقنية، أول واجهة مستخدم، لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، مدعومة بنظام استشعار للحركة، وذلك للتحكم بالوسائط المتعددة والألعاب والتطبيقات، بالاعتماد على الإيماءات، التي يجري نقلها عبر الأشعة تحت الحمراء.
يجمع نظام "ويفي أكشن"، بين تقنية استشعار الحركة- من شركة "برايم سينس" (PrimeSense®) – وواجهة المستخدم "أكشن بورتال"(Xtion Portal) الحصرية- من "أسوس"- لجعل تجربة المستهلكين غنيّة أكثر، من خلال تقنية التفاعل الذكي مع التطبيقات.
ويتيح الاتصال بين جهاز التلفزيون والكمبيوتر الشخصي عبر منفذ HDMI لاسلكي، النقل السلس للمحتوى العالي الوضوح، كالأفلام والألعاب والصور، وذلك بسرعة 5 جيغاهرتز، وضمن مجال يصل لغاية 25 مترا.
واللافت، أن المنتجات البرمجية، التي طرحت يوم إطلاق النظام، تضمّنت "مايا فيت كارديو لايت"MayaFit Cardio Lite، وهي لعبة تدريب لتحسين اللياقة البدنية، تعمل بتقنية استشعار الحركة،و"بيت بوستر" BeatBooster، لعبة سباق ومغامرات متعددة اللاعبين، يقوم خلالها المستخدمون بالمناورة بالطائرات النفاثة، عبر حركات أجسادهم.
ويدعم محرّك "أكشن" المبتكر، عملية إعادة ضبط أزرار التحكم في لوحة المفاتيح، لتتحول إلى حركات إيمائية، متوافقة مع مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب المستقلة.
وعليه، بات في إمكان عشّاق الألعاب الإلكترونية، استخدام شاشات التلفزيون الكبيرة الحجم، للاستمتاع بأروع تجارب اللعب.
ويعمل نظام "ويفي أكشن"، مع متجر ASUS @vibe الإلكتروني، لتوفير مجموعة متنوعة من محتوى الوسائط المتعددة والتطبيقات الترفيهية، بما في ذلك الموسيقى والألعاب والتطبيقات، عبر منصة الحوسبة السحابية.
وفي هذا المجال، تم تصميم مجموعة أدوات Xtion Pro، التي تعتبر أول مجموعة أدوات احترافية من نوعها في العالم، للمطوّرين المهتمين بإنشاء المحتوى الترفيهي المخصص للكمبيوتر الشخصي، والقائم على تقنية استشعار الحركة. وتكمن أهمية هذه المجموعة، في توفير فرص جديدة لتطوير تطبيقات متنوعة، بما في ذلك الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار، بكلفة مناسبة ووقت قصير.
وتخطط "أسوس" لإطلاق "تحدي أكشن برو للمطورين"(Xtion Pro Developer Challenge) خلال الشهر الحالي، الذي سيقدم للفائزين جوائز قيّمة، ويفتح أمامهم الباب لإبرام صفقات نشر لتطبيقاتهم. وسيتم وضع التطبيقات المختارة على متجر ASUS @vibe الإلكتروني.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 6:20 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>