بيريس: نصرالله يريد لبنان والجليل ميدان حرب

نقلت وسائل اعلام غربية عن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس أن "سوريا تمرر أسلحة الى حزب الله في لبنان وحماس في غزة مثلما ثبت الآن في ضبط السفينة فيكتوريا"، لافتا الى ان "لبنان سقط ضحية تردد سوريا واستضاف منظمة التحرير الفلسطينية التي حوّلت جنوب لبنان الى ميدان صدامات مع اسرائيل والآن يسيطر عليه "حزب الله" الموالي لايران ويحرّض على تجديد الحرب".
واشارت الوسائل الى ان بيريس قال ان الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله، "يريد تحويل لبنان والجليل الى ميدان حرب"، مشيرا الى أن "الشمال برئاسة سوريا يجب أن يقرّر وجهته، في اتجاه اليورانيوم المخصب الايراني أم في اتجاه (أجهزة الهواتف النقالة) الآيفونات التي في أيدي شبابه".
وتابع: "ليس لدينا مطالب لا من سوريا ولا من لبنان باستثناء السلام الحقيقي ومن دون تهديدات ولا تحريض، وأنا أقول للرئيس السوري أن يختار طريقا واذا اختار السلام فاننا أهل للمحادثات".
هآرتس: في سياق آخر، قال رئيس حزب "ميريتس" عضو الكنيست حاييم أورون، ان وزير الدفاع ايهود باراك هو أخطر شخص في اسرائيل وأن رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان "يقوم بخطوات تقود نحو الفاشية". وأكد لصحيفة "هآرتس" أن باراك "هو الشخص الأخطر في اسرائيل" وأنه يعترف " وأنا لا أقول ذلك بسهولة، أني لا أنام هادئا عندما أعرف أن الشؤون الأمنية في دولة اسرائيل في أيدي باراك".
ووجه أورون انتقادات الى ليبرمان. وقال ان "ليبرمان يخيفني وما أراه يخيفني وما لا أراه يخيفني أكثر، فهو يقود خطوات موجهة نحو فاشية مخطط لها".
وعقب مكتب باراك بالقول ان "أورون يعتبر شخصا جديا لكن لأسفنا فان أقواله تظهر علامات استفهام حول ترجيحه للرأي، فخلال فترة ولاية باراك كوزير دفاع تمتعت اسرائيل بهدوء لا مثيل له منذ سنوات طويلة وكان من الأجدر أن يستوضح أورون الأمور بصورة مباشرة من وزير الدفاع وألا يعبر عن رأي استنادا الى نميمة".
  

السابق
الجنوب يغرق في نفاياته
التالي
القطان نوه بتعاون الجيش والمقاومة لمواجة العدو الاسرائيلي