الكتيبة الايطالية تحتفل بالذكرى الـ150 لوحدة بلادها

اقامت الوحدة الايطالية العاملة في اطار القوات الدولية احتفالا في مقر قيادتها في بلدة شمع جنوب صور وذلك لمناسبة مرور 150 عاما للوحدة الايطالية بين الشمال والجنوب، حضره السفير جوزيبي مورابيتو ونائب القائد العام لليونيفيل الجنرال سانتي بونفانتي وقائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد صادق طليس وقائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابو خليل وقنصل ايطاليا في جنوب لبنان احمد سقلاوي ورؤساء بلديات.
والقى قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال ميليتا كلمة باسم وزير الدفاع الايطالي نوه بالمهام التي تؤديها الكتيبة في لبنان.
كما تحدث السفير مورابيتو وقال إن "وجود الجنود الإيطاليين على أرض لبنان يسهم في نشر المفهوم التوحيدي الوطني الايطالي في العالم من خلال العمل كتفا إلى كتف، مع زملائكم في الجيش اللبناني، ومع المواطنين المحليين".
وكانت وزعت بالمناسبة رسالة لرئيس جمهورية إيطاليا جورجيو نابوليتانو قال فيها: أجد ان الإحتفال بهذه المناسبة من تاريخنا الموحد في لبنان ومع الوحدة الإيطالية العاملة في اليونيفيل، معبّر جدا. وأضاف إن "مهامنا في الخارج في خدمة السلام والأمن العالميين، بموجب قرارات الأمم المتحدة، هي الوريث الشرعي للأحداث التاريخية لعصر النهضة ولأثرها المثالي الذي قاد إلى وحدة إيطاليا التي أعلنت في تورينو في 17 آذار 1861 ".

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 6:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>