اطلاق مشاريع “منظمة مالطا للتنمية المحلية” في مرجعيون

زار سفير "منظمة مالطا ذات السيادة" في لبنان باتريك رينو منطقة مرجعيون، لاطلاق "البرنامج الجديد للتنمية الاقتصادية في المناطق الريفية"، الذي سيتيح الفرصة للراغبين بالمشاركة بانشاء مشروع خاص بهم أو تطوير مشروع موجود لديهم أصلا، مما سيساهم بخلق فرص عمل جديدة.

واشار بيان الى ان "الهدف هو المساهمة في ورشة عمل لتأمين فرص عمل للمساعدة على تخفيف نسبة الأشخاص الذين يفكرون بالنزوح أو الهجرة من الارياف لأسباب اقتصادية اجتماعية أو سياسية".

واوضح انه "منذ العام 1950 أنشأت 12 مركزا طبيا واجتماعيا في كل المناطق اللبنانية، فنحن منظمة سيادية وحيادية غير سياسية، هدفنا مساعدة كل محتاج، والتحديات المتزايدة يوما بعد يوم والفرق الكبير بين العاصمة والريف دفعونا في الآونة الأخيرة الى توسيع نطاق عملنا للمساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي ومكافحة الفقر في الأماكن الأكثر حرمانا في البلاد.

والمنظمة توفر قروضا صغيرة بمواصفات وشروط مشجعة للمتقدمين بمشاريع عمل مهمة ومفيدة من أجل انشاء أو تطوير مشاريع صغيرة خاصة بهم، بالاضافة الى اننا سنؤمن للمقترضين خلال أول سنتين من تأسيس مشاريعهم الصغيرة المساندة التقنية اللازمة لمساعدتهم في انشائها أو تطويرها، عبر دورات تدريبية يقوم بها فريق مؤلف من أساتذة جامعيين ورجال أعمال مختصون، كما سيتم انشاء منتدى على شبكة الانترنت لتأمين فرصة للتواصل الدائم بين أصحاب المشاريع والفريق التقني المختص.

واعلنت المنظمة عن "اطلاق البرنامج في المناطق التي يوجد فيها مراكز تابعة للمنظمة في الأيام التالية: غدا في القبيات، في 22 آذار في مرجعيون، في 28 في برقا، ويارون في 30 منه، وبعدها سنقوم باطلاقه في مناطق أخرى، وللمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الموقع: [email protected]، أو الاتصال بنا على الأرقام: 01/ 55 99 84 او 03/ 456 859".

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 6:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>